مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

روبوتات شركة “Small Robot” ستحدث ثورة في إنتاجية المحاصيل الغذائية في العالم

38

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

ذكرت شركة “Small Robot” الناشئة في بريطانيا، والمتخصصة في مجال التكنولوجيا الزراعية، أنها ستساعد المزارعين لإطعام العالم وتغذيته، بواسطة استخدام الروبوتات والذكاء الاصطناعي. وقد ابتكرت الشركة نموذجًا جديدًا تمامًا للزراعة المتناغمة والفعالة والمربحة بيئيًا، وستحدث روبوتاتها الزراعية ثورة في إنتاجية أكبر المحاصيل الغذائية في العالم.

وتعقيبًا على مشروع شركة “Small Robot” يقول “روب ماكلين”؛ الخبير الزراعي: “تحتاج التكنولوجيا إلى لعب دور كبير في حل العديد من المشكلات التي نواجهها حاليًا في الزراعة، لا سيما تحسين صحة التربة وعزل الكربون، وتقليل اعتمادنا على طاقة الوقود الأحفوري و الأسمدة وتجنب الآثار الضارة للمواد الكيميائية الاصطناعية في البيئة”.

يذكر أن شركة “Small Robot” كانت قد أعلنت عن إطلاق حملتها الأخيرة للتمويل الجماعي. وقد حققت الشركة على الفور هدف إطلاقها البالغ مليونا جنيه استرليني.

وحتى الآن حصلت الشركة الناشئة على تمويل بقيمة 9 ملايين جنيه استرليني، بما في ذلك 4.4 مليون جنيه استرليني من جولات Crowdcube السابقة، و1.56 مليون جنيه استرليني من المنح الحكومية Innovate UK. هذا التمويل الضخم سوف تستخدمه شركة “Small Robot” SRC لمساعدة المزارعين والعملاء.

المثير للاهتمام أن التمويل الذي تم تأمينه في الجولة السابقة للشركة دفع إلى تسريع عملية التطوير من خلال التعيينات الرئيسية؛ ما أدى إلى تسريع وقت الوصول إلى السوق.

والجدير بالذكر أن أنظمة الإنتاج الزراعي تواجه العديد من التحديات غير المسبوقة؛ ومنها: الطلب المتزايد على الغذاء لأعداد متزايدة من السكان، والمنافسة الشديدة على الموارد الطبيعية المتناقصة، وفقدان التنوع البيولوجي، والآفات والأمراض الناشئة، بالإضافة إلى الآثار الضارة لظاهرة تغير المناخ.

لكن مشروع شركة “Small Robot” يوفر الفرصة للمساعدة في تصحيح التوازن بين حاجتنا إلى الغذاء وسلاسل الغذاء الخاصة بالطبيعة، مع جعل الحياة أسهل بالنسبة لأولئك الذين يقومون بالنمو، وهي مهمة ليست سهلة على الإطلاق.

 

المصدر:

Small Robot Company surpasses initial crowdfunding target. Again.

 

اقرأ أيضًا:

كيف تضاعف التقنيات الجديدة في الزراعة الأرباح؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.