مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تلفزيون “هواوي” الذكي يطلق ميزة جديدة لمكالمات الفيديو بالمملكة

يبدو الخروج مع الأصدقاء في عطلات نهاية الأسبوع والتعرف على العائلة في المناسبات الخاصة وكأنها أشياء من الماضي البعيد بعد ظهور وباء كورونا منذ أكثر من عام. لكن مواطني منطقة الخليج تمكنوا من إجراء تحول سريع نحو التواصل مع الزملاء أو حضور الفصول الدراسية عبر الإنترنت؛ وذلك بفضل الاتصال عالي السرعة إلى جانب سهولة توافر الأجهزة المتطورة.

وفي الوقت الذي أصبحت فيه وسائل التواصل الاجتماعي المساحة الأساسية للأشخاص للتفاعل حتى مع أولئك الذين يقيمون في نفس المدينة، حاولت منصات مكالمات الفيديو مثل Zoom ملء الفراغ من خلال ربط العائلات. لكن سكان المنطقة الذين كانوا يستخدمون شاشات صغيرة للهواتف الذكية وأجهزة التابلت وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، سيتمكنون الآن من إجراء محادثات أكثر واقعية مع أحبائهم أو زملاء العمل من خلال أجهزة تلفزيون غرفة المعيشة الخاصة بهم.

وكشفت العلامة التجارية الصينية للتكنولوجيا Huawei النقاب عن تلفزيون ذكي في المملكة العربية السعودية مزود بكاميرا؛ لنقل المشاعر بشكل فعال من خلال شاشة مقاس 65 بوصة. ويدعم ذلك النموذج ميزة مكالمات الفيديو MeeTime ، ويتيح للناس الشعور بالقرب من أصدقائهم من خلال فيديو عالي الدقة “1080 بيكسل”.

وبالإضافة إلى كاميرا بدقة 13 ميجا بيكسل، تحتوي الأداة الذكية على شاشة 120 هرتز، حتى لا يفوت الناس اللحظات الخاصة. وتعمل هذه الميزات بالتعاون مع صوت واضح للغاية؛ حيث يمكن للناس من كلا الجانبين التفاعل في نظام بيئي منفصل خاص بهم.

ولا يعمل التلفزيون فقط على تحسين الاتصال وجهًا لوجه، بل إنه ينقل الأشخاص أيضًا إلى منازل بعضهم البعض؛ إذ يمكن ضبط الكاميرا على 180 درجة لتغطية كل ركن من أركان الخلفية. ويمكن للمستخدمين أيضًا بدء مكالمات MeeTime على الهواتف الذكية عند خروجهم، ونقلها ببساطة إلى التلفزيون بمجرد عودتهم، دون الاتصال بشبكة WiFi.

ويمكن أيضًا استخدام نفس الجودة التي يوفرها تلفزيون Huawei للتفاعلات الشخصية بشكل فعال لتحسين المكالمات أو العروض التقديمية المتعلقة بالعمل. كما أن لديها ميزة أخرى لزيادة عامل المرح؛ حيث تتيح لهاتفك الذكي أن يتضاعف كلوحة ألعاب للمباريات الافتراضية على الشاشة الكبيرة.

 

إقرأ أيضا:

قريبًا.. أجهزة تلفزيون “سامسونج” الذكية تحصل على تطبيق TikTok بأمريكا

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.