مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تكامل بين حلول كاسبرسكي و”ووترفول” لتحسين حماية شبكات التقنيات التشغيلية

 

أعلنت كل من كاسبرسكي وشركة “ووترفول” للحلول الأمنية عن مضافرة جهودهما في سبيل تحسين مستويات الأمن في الشبكات الصناعية. وأصبح بإمكان الحلّ Kaspersky Industrial CyberSecurity for Networks العمل بالتكامل مع أنظمة الكشف عن عمليات الاختراق Waterfall for Intrusion Detection Systems لتمكين الفحص الشامل للشبكات الصناعية واكتشاف التهديدات وضمان الحماية الرقمية المعززة بالمعدات من هجمات الشبكة.

وتحتاج المنشآت الصناعية إلى مواجهة تحدّيات الأمن الرقمي الناشئة التي تترافق مع إحداث الرقمنة في شبكات التقنيات التشغيلية. وأصبحت 55% من المنشآت واثقة من أن إنترنت الأشياء ستغير حالة الأمن في نظم التحكم والرقابة الصناعية. وتأتي منتجات مثل التي تقدمها كل من كاسبرسكي و”ووترفول”، وسط هذه الحاجة، لتشكّل طريقة منخفضة التكلفة وفي الوقت المناسب للحماية من كل ما يتهدّد الشبكات، ما يجعل ضمان توافق هذين المنتجين البارزين أمرًا في غاية الأهمية للمنشآت الصناعية.

ويكشف الحلّ Kaspersky Industrial CyberSecurity for Networks عن الأنشطة الشاذة ومحاولات التسلل والاختراق داخل شبكات التقنيات التشغيلية، ما يسمح للمنشآت الصناعية بتفادي أية تأثيرات سلبية على عملياتها الصناعية جرّاء تلك المحاولات. وفي المقابل، تمكّن نظم Waterfall for Intrusion Detection Systems أجهزة استشعار الاختراق في الشبكات من الاتصال بشبكات التقنيات التشغيلية ومراقبتها دون تشكيل أية مخاطر على العمليات المادية. وقد أجرى فريق مشترك من مهندسي ووترفول وكاسبرسكي اختبارات مكثفة للتحقق من مدى التوافق بين المنتجين، ضمانًا لتحقيق المنافع التقنية والتشغيلية المنشودة.

وتشمل هذه المزايا توسعة نطاق الرؤية التي تتمتع بها مراكز العمليات الأمنية والشبكية إلى شبكات نظم رقابة صناعية منعزلة تمامًا، ما يتيح التحليل الفوري لحركة البيانات في الشبكات بحثًا عن أية أنشطة مشبوهة، علاوة على القدرة على ربط الشبكات الصناعية بالمراقبة المؤسسة، وتحليلات البنى التحتية وتنبيهاتها، من دون مخاطر الاتصال عبر جدر الحماية.

وأكّد سيرجي بالتوف مدير مجموعة البنى الهندسية لحلول Kaspersky Industrial CyberSecurity لدى كاسبرسكي، أن مراقبة الشبكات الصناعية بحثًا عن التهديدات الأمنية والأنشطة الشاذة تُعدّ “أحد الإجراءات الرئيسة المطلوبة لإنشاء عملية أمنية شاملة للتقنيات التشغيلية”، موضحًا أن التوافق المعتمد بين تقنيات ووترفول وكاسبرسكي “سيمنح عملاءنا الثقة لربط الشبكات الصناعية بالمراقبة المؤسسة، وتحليلات البنى التحتية وتنبيهاتها عبر مستوى إضافي من الحماية المحيطية للتقنيات التشغيلية”.

من جانبه، قال ران بيدازور كبير مسؤولي تطوير الأعمال في ووترفول: “غالبًا ما تكون توسعة نطاق الرؤية في مراكز عمليات الأمن والشبكات لتشمل شبكات نظم الرقابة الصناعية الخطوة الأولى التي تتخذها فرق الأمن المكلفة بتأمين الشبكات الصناعية، ويسعدنا العمل مع كاسبرسكي لتوفير بوابات أمن أحادية الاتجاه لهذه الوظيفة المهمة التي تجعل حركة البيانات في الشبكات الصناعية والأنشطة الشاذة مرئية باستخدام الحلّ Kaspersky Industrial CyberSecurity for Networks”.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.