مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تقرير: نمو سوق سماعات الرأس للواقع الافتراضي عالميًا بأكثر من 52%

58

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

نمت الشحنات العالمية لسماعات الواقع الافتراضى (VR) بنسبة 52.4% (على أساس سنوي) فى الربع الأول من عام 2021. جاء هذا وفقًا لتقرير جديد من شركة أبحاث السوق “IDC” الجديد، فيما احتلت شركة “فيسبوك” مكانة الصدارة في المبيعات.

وتمثل سماعات الرأس المستقلة، التى تتميز بتصميم شامل مثل Oculus Quest 2 أو HTC Vive Focus، الغالبية العظمى من الشحنات؛ حيث استحوذت على 82.7% من الحصة خلال فترة النمو، ارتفاعًا من 50.5% فى الربع الأول من عام 2020 .

وقالت شركة “IDC”، في بيان: “إن الشعبية المتزايدة للألعاب، فضلًا عن اللياقة البدنية، ساعدت فى نشر وعى المستهلك بالواقع الافتراضي، كما جعلت شركات مثل “فيسبوك” هذه التقنية أكثر سهولة في الوصول إليها، وبالإضافة إلى Oculus، كان أداء الشركات الصينية DPVR و Pico جيدًا خلال الربع الأول من 2021؛ حيث احتلتا المرتبتين الثانية والثالثة ونمتا بنسبة 108.6% و44.7% (على أساس سنوي) على التوالي”.

وبالنظر إلى المستقبل تتوقع شركة أبحاث السوق “IDC” أن تنمو شحنات سماعات الرأس VR بنسبة 28.9% (على أساس سنوي) فى عام 2021.

ومن المتوقع أن تنمو الشحنات العالمية إلى 28.6 مليون في عام 2025، بمعدل نمو سنوي مركب لمدة خمس سنوات يبلغ 41.4%.

يذكر أن سماعات الرأس للواقع الافتراضي هي عبارة عن أجهزة محمولة على الرأس وتوفر الواقع الافتراضي لمرتديها. وتُستخدم سماعات الواقع الافتراضي (VR) على نطاق واسع مع ألعاب الفيديو ولكنها تُستخدم أيضًا في تطبيقات أخرى، بما في ذلك أجهزة المحاكاة والمدربين.

وتتألف سماعات الرأس للواقع الافتراضي من شاشة عرض مجسمة مثبتة على الرأس (توفر صورًا منفصلة لكل عين)، وصوت استريو، ومستشعرات تتبع حركة الرأس والتي تشمل: الجيروسكوبات، ومقاييس التسارع، ومقاييس المغناطيسية، وأنظمة الإضاءة الهيكلية.. إلخ. وتحتوي بعض سماعات الرأس للواقع الافتراضي أيضًا على مستشعرات تتبع العين.

المصدر:

Global VR headset market grows over 52%, Facebook leads

اقرأ أيضًا:

ابتكار سماعات رأس تسمح للشرطة بالسيطرة على الطائرات بدون طيار

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.