مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تقرير: توفير 85 مليون وظيفة جديدة تواكب الميكنة

0 39

نشر المنتدى الاقتصادى العالمي تقريرًا عن مستقبل العمل والعمال في عام 2025.

وقال التقرير إن هناك 85 مليون وظيفة سوف تستولي عليها الأجهزة والآلات والميكنة التي ستتم خلال السنوات الخمس القادمة؛ وذلك بسبب تدخل التكنولوجيا في جميع مناحي الحياة وسيطرة الميكنة على كل مجالات الصناعة.

وتوقع أن يفقد 85 مليون شخص على مستوى العالم وظائفهم خلال تلك الفترة.

وعلى الرغم من ذلك، توقع التقرير أيضًا توفير 97 مليون وظيفة جديدة متواكبة مع التوجهات الجديدة في الميكنة الحاصلة على مستوى العالم خلال عام 2025.

وأشار إلى بعض الوظائف الجديدة التي سوف يحتاج إليها العالم خلال الفترة القادمة، وهي : العلماء ومحللي البيانات، مجالات إنترنت الأشياء, أمن المعلومات, الذكاء الاصطناعي, البيانات الضخمة والبيانات السحابية, التسويق الرقمي, تطوير الأعمال, التحول الرقمي, تطوير البرامج والتطبيقات، ميكنة العمليات.

وطالب التقرير الحكومات والدول بتوجيه الشباب والوافدين الجدد لسوق العمل نحو تلك الوظائف حتى لا يواجهوا مشكلات البحث عن العمل , ويستطيعون كذلك الحصول على رواتب تلائم متطلبات الحياة.

وسلط التقرير أيضًا الضوء على الوظائف التي سيقل الطلب عليها خلال الفترة القادمة، وتشمل: (إدخال البيانات, مديري المخازن, الإدارة العامة, أعمال الميكانيك وإصلاح الآلات, التجميع والتصنيع, خدمة العملاء, المحاسبة ومراجعة الحسابات, السكرتارية والإدارة التنفيذية, قسم الرواتب, خدمات الأعمال والإدارة),

ونصح أصحاب تلك الوظائف بتطوير قدراتهم ومهاراتهم لكي لا يتم الاستغناء عنهم أو تقليل رواتبهم.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.