مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تقرير: تثبيت نظام التشغيل iOS 15 على 60% من أجهزة أبل

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أكد تقرير لشركة تحليلات البيانات التابعة لجهة خارجية Mixpanel  أن نظام التشغيل iOS 15 من شركة أبل حقق نسبة 60% من التثبيت على جميع أجهزة iOS، بعد 80 يومًا من طرحه للجمهور عقب الكشف الأولي عنه فى يونيو 2021.

ويوضح الرسم البياني للشركة أن حوالى 58 فى المائة من جميع أجهزة iOS تعمل بنظام iOS 15، مقارنة بحوالي 36 في المائة من الأجهزة التى تعمل بنظام التشغيل iOS 14. ويعمل ما مجموعه 4.58 فى المائة من أجهزة iOS بإصدار أقدم.

وكان نظام التشغيل iOS 14، الذي تم إطلاقه في 7 سبتمبر 2020، يتمتع بمعدل اعتماد أسرع بكثير من نظام التشغيل iOS 13، وفقًا لبيانات Mixpanel. وبحلول ديسمبر 2020 كان نظام التشغيل iOS 14 يعمل على 80% من جميع أجهزة iPhone وiPad.

وتُظهر آخر بيانات شركة أبل، التى تم الإبلاغ عنها علنًا، أن 85 في المائة من جميع الأجهزة تعمل بنظام التشغيل iOS 14 اعتبارًا من 3 يونيو 2021، ومع iOS 15 تمت ترقية Facetime والرسائل على كل من أجهزة iPhone وiPad.

تقرير: تثبيت iOS 15 على حوالى 60٪ من أجهزة أبل
تقرير: تثبيت iOS 15 على حوالى 60٪ من أجهزة أبل

ويدعم Facetime الصوت المكاني ويقلل من ضوضاء الخلفية، بينما يمكن للأشخاص الانضمام إلى مكالمات Facetime من خلال روابط قابلة للمشاركة على الويب وأندرويد.

وأضاف التقرير أنه سيكون من الأسهل تتبع الأشياء التي يشاركها أصدقاؤك وعائلتك معك في الرسائل؛ بفضل علامات التبويب المخصصة في تطبيقات الأخبار والموسيقى والتلفزيون والبودكاست، كما تم إصلاح الإخطارات.

يذكر أنه في يونيو 2021 أشارت شركة أبل إلى أنها لن تدفع مستخدمي أجهزة iPhone وiPad للانتقال إلى نظامي التشغيل iOS 15 وiPadOS 15 بمجرد إطلاق النظامين الأساسيين. لكن فيما بعد بدت الشركة وكأنها تمارس ضغطًا أكبر على المستخدمين للترقية، وفقًا لموقع MacRumors. علاوة على هذا توقفت الشركة أيضًا عن إصدار تحديثات نظام التشغيل iOS 14.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

أبل تعالج مشكلة انقطاع مكالمات IPhone بتحديث IOS 15.1.1

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.