مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تقارير تكشف تفاصيل صفقة ترامب السرية مع منصة “بارلر”

كشفت تقارير أمريكية النقاب عن وثائق تتعلق بمفاوضات بين الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب” وتطبيق “بارلر” للتواصل الاجتماعي، لكي يكون شبكته الاجتماعية الجديدة بعد حجب حسابه على مو قع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

ولم تؤكد التقارير انضمام “ترامب” للمفاوضات بشكل مباشر، لكن الوثائق التي تم الحصول عليها تكشف عن أن تطبيق “بارلر” يعرض على ترامب حصوله على 40٪ من ملكية الشركة إذا كان يرغب في نشر تدويناته على منصتها.

لكن الخبراء القانونيون حذروا من أنه في حال إتمام الصفقة فإن الاستحواذ على حصة ملكية مقابل المحتوى الحصري من الممكن أن ينتهك قوانين مكافحة الرشوة.

وكشفت التقارير أيضًا عن أن المحادثات جرت خلال الصيف الماضي، أثناء حملة “ترامب” الرئاسية، وكذلك مرة أخرى في شهر نوفمبر الماضي، بعد أن خسر “ترامب” محاولته لإعادة انتخابه.

يذكر أن “بارلر” هي شبكة اجتماعية تركز على حرية التعبير، واجتذبت العديد من الأصوات اليمينية والمتطرفة.

وارتفعت شعبية تطبيق “بارلر” مؤخرًا ليصبح التطبيق المجاني الأول في متجر تطبيقات “أبل”، بعد أن حظر موقع التواصل الاجتماعي”تويتر” الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب”.

وكانت انتشرت رسائل الدعم لحادثة اقتحام مبنى الكابيتول في واشنطن العاصمة، إلى جانب الدعوات إلى مظاهرات جديدة، على منصة “بارلر”، ما دفع شركة “جوجل” إلى إزالتها من متجر التطبيقات الخاص بها، تلتها شركة “أبل”.

جدير بالذكر أن منصة “بارلر” لا تزال غير متصلة بالإنترنت بعد عدة أيام من إلغاء مجلس إدارتها.

 

اقرأ أيضًا:

ما هي منصة “بارلر” ولماذا يقاطعها عمالقة التكنولوجيا؟

 

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.