مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تقارير أمريكية: الصين تهدف إلى تسليح الفضاء

46

عالم التكنولوجيا    ترجمة 

 

أشارت تقارير التهديد السنوي لمجتمع الاستخبارات الأمريكية إلى أن الصين قد تعمل على تسليح الفضاء، مع التركيز بشكل خاص على استهداف الأقمار الصناعية الأمريكية.

تعد الصين بالتأكيد جزءًا من سباق الفضاء؛ حيث تخطط لإنشاء محطة فضائية تعمل في مدار منخفض حول الأرض بين عامي 2022 و2024، وفقًا للتقارير. وتأمل الصين أيضًا في بناء محطة قاعدة قمرية مستقبلية إلى جانب روسيا.

ويعتقد مجتمع الاستخبارات الأمريكية أن “جيش التحرير الشعبي سيواصل دمج خدمات الفضاء، مثل: استطلاع الأقمار الصناعية وتحديد المواقع والملاحة والتوقيت (PNT) والاتصالات عبر الأقمار الصناعية . وتؤكد التقارير أن جيش التحرير الشعبى الصينى لديه قدرات أسلحة فضائية مضادة تهدف إلى استهداف الولايات المتحدة والأقمار الصناعية الحليفة.

ويُزعم أن الصين تمتلك أسلحة فضائية مضادة للأقمار الصناعية، بالإضافة إلى صواريخ أرضية وأنظمة ليزر مصممة لتدمير الأقمار الصناعية أو إتلاف أجهزة استشعار محددة للأقمار الصناعية.

من جانبها تمتلك الولايات المتحدة حراسها في الفضاء، وهم جزء من القوة الفضائية لحماية الولايات المتحدة وحلفائها من أعلى، وكذلك من الأرض؛ لذلك إذا حدث أي شيء غير مرغوب فيه فيما يتعلق بالهجمات الفضائية، من الصين أو أي دولة أخرى، فستكون الولايات المتحدة على استعداد.

اقرأ أيضًا:

طائرات بدون طيار تقدم حل اتصال لاسلكي مرنًا

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.