مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تغريدة تساعد في اكتشاف نوع جديد من حشرة العث السوداء

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

أكد “ساتوشي شيمانو”؛ الأستاذ بجامعة هوزي في طوكيو، خلال تقرير لوكالة “فرانس برس”، أنه تم اكتشاف نوع جديد من حشرة العث السوداء الصغير من خلال تغريدة على “تويتر”!

وحشرة العث السوداء هي عبارة عن عنكبوت صغير ذو ثمانية أرجل، وعادة ما يكون معظمها غير ضار بالبشر، وتفضل العيش في التربة أو النباتات أو الحيوانات، ولكنها قد ترتبط أحيانًا بالحساسية لدى البشر. ويعيش هذا العث الصغير في مجموعات ويتغذى على الطحالب الموجودة على السواحل.

وعثر “شيمانو” على تغريدة مصورة على “تويتر” لمجموعة من العث داخل صدع خرساني في ميناء تشوشي للصيد باليابان.

وفي حديثه مع وكالة “فرانس برس” قال “شيمانو”: “بعد أن رأيتهم مباشرة، اعتقدت أنهم مختلفون عن الآخرين الذين أعرفهم واعتقدت أنهم يمكن أن يكونوا نوعًا جديدًا”.

وبعد إلقاء نظرة فاحصة عاد “شيمانو” إلى فريق الجامعة لمشاركة تلك الأخبار، ونشر باحث مشارك تفاصيل حشرة العث الجديدة في مجلة “Species Diversity” في 22 مارس الماضي، وأطلقوا عليها اسم “Ameronothrus twitter”.

وهذا الاسم هو إشارة إلى كيف يمكن لوسائل التواصل الاجتماعي أن تساعد العلماء في اكتشاف أنواع جديدة. ويأمل “شيمانو” في أن تلهم هذه القصة واسم العث الملايين من رواد “تويتر” الآخرين لمراقبة التغريدات حول الأنواع الجديدة المحتملة.

يذكر أن الفريق العلمي قال إن نوعًا مشابهًا من الاكتشاف عبر “تويتر” حدث مرة واحدة فقط من قبل؛ إذ اكتشف فريق من متحف التاريخ الطبيعي في الدنمارك بجامعة كوبنهاغن نوعًا جديدًا من الطفيليات الفطرية من خلال الصور المنشورة على “تويتر”، وقاموا هم أيضًا بإضافة  كلمة “تويتر” إلى اسم النوع الجديد.

اقرأ أيضًا:

مفاجأة.. اكتشاف وجود 17 نباتًا كان يُعتقد أنها انقرضت

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.