تعرف علي “نظارات جوجل” الجديدة المصنوعة من الورق المقوي


أعلنت شركة “جوجل” إنها ستفتح برنامجًا مفتوحًا لبرمجيات نظاراتها الجديدة المصنوعة من الورق المقوي، وهي تجربة واقع افتراضي منخفضة التكلفة تعتمد على الهاتف”. وتأتي هذه الخطوة بعد أقل من شهر من إعلان جوجل أنها ستتوقف عن برنامج  Daydream VR.


وستتيح هذه الخطوة للمطورين مواصلة بناء تجارب الواقع الافتراضي، حيث يوجد حساسات موجودة مسبقًا مع الهاتف الذكي، سواء يعمل بنظام التشغيل iOS أوأندرويد.


ويأتي انتقال “جوجل” إلى “نظارات جوجل الجديدة” المصنوعة من الورق المقوي، في الوقت الذي سلطت فيه الشركة الضوء بشكل أساسي على سماعات الرأس التي تعمل بتقنية (VR) بالهواتف الذكية. 


وكانت الفكرة هي السماح للناس بخوض تجربة استخدام هواتفهم الذكية، والسماعات والنظارات التي تعمل بتقنية (VR) من أجل الاستمتاع بتجربة فريدة.


إن السماعات الجديدة مصنوعة من الورق المقوي ومزودة بعدسات بالداخل مصممة بحيث يوضع الهاتف بداخلها، جعلتها أداة تسويقية شهيرة وجزءًا من هدايا الشركات.


يذكرأن شركة جوجل قالت إنها تخطط لتركيز الجهود على تقنية الواقع المعزز، والتي تتداخل مع صور الكمبيوتر في العالم الحقيقي.


الموضوع مترجم من: CNET: Google open-sources Cardboard in wake of Daydream VR’s demise


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
اترك رد