مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تعرف علي أحدث الاتجاهات والتطورات التكنولوجية بمعرض CES 2020

0 125

يُعد التعرف على الاتجاهات التي ستتطور وتؤثر في المستقبل أحد أكثر الأشياء قيمة التي كانت في معرض (CES 2020). وبما أن التكنولوجيا تمس الآن جوانب حياتنا أكثر من أي وقت مضى، كان هناك العديد من الاتجاهات الرئيسية المعروضة في معرض CES 2020.


1- مدينة تويوتا في المستقبل لا يوجد بها سائقون بشر


تعرف علي أحدث الاتجاهات والتطورات التكنولوجية بمعرض CES 2020
تعرف علي أحدث الاتجاهات والتطورات التكنولوجية بمعرض CES 2020

إلى حد بعيد، كان الشيء الأكثر طموحًا الذي تم الكشف عنه في معرض CES 2020 هو شركة “Woven City” التابعة لشركة “تويوتا”، وهي مجتمع نموذجي للمستقبل سيتم بناؤه بالقرب من جبل فوجي في اليابان.

وسوف تبني شركة “تويوتا” هذا المجتمع المخطط له على قطعة أرض تبلغ مساحتها 175 فدانًا، والتي كانت موقعًا لمصنع قديم.

على هذه الأرض، ستنشئ “تويوتا” مختبرًا تجريبيًا لتقنيات المستقبل، بما في ذلك المركبات ذاتية القيادة التي تعمل على خلايا الوقود الهيدروجينية، والروبوتات، والمنازل الذكية وأشكال جديدة من التنقل الشخصي.

ربما يكون الجزء الأكثر روعة خلال هذه التجربة، هو أن الأشخاص العاديين سيكونون قادرين على الإقامة في مدينة “Woven City “. هذا يشبه إلى حد كبير فكرة “والت ديزني”، والتي تمثل النموذج التجريبي لمدينة الغد.


2- أجهزة استشعار جديدة لتحسين صحة الإنسان


تعرف علي أحدث الاتجاهات والتطورات التكنولوجية بمعرض CES 2020
تعرف علي أحدث الاتجاهات والتطورات التكنولوجية بمعرض CES 2020

ستتحول المزيد من أدوات استشعار الصحة إلى منتجات استهلاكية، إلى جانب التطبيقات والبرامج لمساعدتك في قراءتها؛ حتى تتمكن من فهم جسمك وحالتك الصحية بشكل أفضل. إن مستوى الفهم الذي يمكن أن نحصل عليه من منتجات صحة اليوم سيكلف آلاف الدولارات وموعد بالمستشفى قبل خمس سنوات فقط.

ولكن خلال مؤتمر CES 2020، كان من الواضح أن الشركات الصحية تواصل دفع هذا الأمر بوتيرة سريعة. وكان هناك “Withings ScanWatch” والذي يتضمن تخطيطًا ضوئيًا لمعدل ضربات القلب، و”SpO2″ لمعرفة مستوى أكسجين الدم وتحليل النوم العميق، الذي يمكنه اكتشاف توقف التنفس أثناء النوم.

كما كان يوجد “GoBe3″، والذي يمكنه تتبع السعرات الحرارية تلقائيًا (أي عدد السعرات الحرارية التي يمتصها جسمك بالفعل) ويمكنه اكتشاف مستوى الإجهاد بناءً على قراءات الجلد باستخدام تقنية مشابهة لتلك المستخدمة في اختبارات الكشف عن الكذب. كان هناك أيضًا سماعات الأذن التي تستشعر ضغط الدم، والتي يمكن استخدامها للمساعدة في مكافحة ارتفاع ضغط الدم، وهو أكثر الحالات غير المشخصة انتشارًا في العالم، واشتمل المؤتمر أيضًا على منتجات لقياس نسبة السكر في الدم والنظارات الذكية؛ لمساعدة المصابين بعُسر القراءة.

من الرائع أن نرى الشركات تُكرس الطاقة والموارد لمعالجة هذه المشكلات وعلينا أن نتوقع أنها تضع الأساس للمنتجات المستقبلية.


3- أجهزة كمبيوتر محمولة قابلة للطي


تعرف علي أحدث الاتجاهات والتطورات التكنولوجية بمعرض CES 2020
تعرف علي أحدث الاتجاهات والتطورات التكنولوجية بمعرض CES 2020

كانت الهواتف القابلة للطي واحدة من أهم الموضوعات في عالم التكنولوجيا خلال عام 2019. وفي عام 2020، يمكن لأجهزة الكمبيوتر المحمولة القابلة للطي أن تطغى خلال الفترة المقبلة.

وكشفت شركة “إنتل” بالمعرض عن جهاز “Horseshoe Bend”، وهو عبارة عن جهاز لوحي بحجم 17 بوصة، كما يمكن طي الشاشة إلى نصفين لتصبح “كمبيوتر محمول” بحجم 12.5 بوصة مع شاشة تعمل باللمس. إنه تصميم جذاب يريد دفع أجهزة الكمبيوتر إلى الأمام في بعض الاتجاهات الجديدة.

كما كشفت شركة ” لينوفو” عن شيء مشابه في مايو الماضي، وأظهرت “مايكروسوفت” مفاهيم الشاشة المزدوجة في أكتوبر الماضي.


4- التكنولوجيا ستصبح أبسط وأكثر دقة بالمستقبل


تعرف علي أحدث الاتجاهات والتطورات التكنولوجية بمعرض CES 2020
تعرف علي أحدث الاتجاهات والتطورات التكنولوجية بمعرض CES 2020

أصبحت تقنيات اليوم مبهرة، إنها في وجهك وفي كل مكان. من الصعب ألا تشعر بأن التكنولوجيا تهيمن على حياتنا لأنها تدمج المزيد من الأماكن والأشياء. ولكن أحد الاتجاهات في معرض CES 2020 هو أن تصبح التكنولوجيا أبسط وأكثر دقة وتمتزج في البيئة بطرق أكثر وأكثر.

لقد رأينا ثلاث شركات يمكنها سرد هذه القصة: UltraSense وSentons وMui Lab.

وتستخدم كلٌ من “UltraSense” و”Sentons” موجات صوتية؛لإنشاء واجهات تعمل باللمس من الأسطح العادية المصنوعة من البلاستيك أو المعدن أو الخشب أو مواد أخرى. وهذا يعني أن الهاتف الذي لا زر له أقرب بكثير مما نعتقد، لأن تقنية الموجة الصوتية هذه يمكن أن تجعل جانب الهاتف مجرد زر افتراضي.

قد يؤدي الضغط مع الاستمرار على بقعة واحدة إلى تنشيط زر الطاقة، ويمكن أن يغير تحريك إصبعك لأعلى ولأسفل بجانب واحد مستوى الصوت. والضغط على الهاتف يمكن أن يأخذ صورة شخصية لك، بينما تشغيل إصبع الفهرس أسفل الجزء الخلفي من الهاتف قد يتصرف مثل عجلة التمرير.

ولكن خارج الهواتف، تعمل كلتا الشركتين أيضًا على نقل هذه التكنولوجيا إلى الأسطح الأخرى، بما في ذلك عجلات قيادة السيارات وألواح النوافذ والأجهزة وغيرها الكثير. سيظهر هذا في الهواتف خلال عام 2020، ولكن عندما تبدأ في الوصول إلى الأسطح الأخرى، يمكن أن تبدأ إمكاناتها الكاملة في التألق.

وتتخذ “Mui Lab” منظورًا مختلفًا لنفس المشكلة؛ حيث صممت الشركة شاشة ذكية من سطح الخشب الطبيعي. يبدو شريطًا طبيعيًا من الخشب في معظم الأوقات، ولكن عندما يدخل وضع العرض، فإنه يضيء بأزرار أو رسائل تظهر مباشرة أعلى سطح الخشب. “Mui” هو مصطلح ياباني يهدف إلى نقل حالة ذهنية مريحة، والفكرة من وراء هذا المنتج هي أن تمتزج بسلاسة في مساحة المعيشة الخاصة بك، بدلًا من مجرد لوحة أخرى من التكنولوجيا تشغل مساحة.


المصدر: Cnet: The 5 biggest tech trends from CES 2020


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:

5G Apple Google Huawei iPhone آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الصين العمل عن بعد المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل روبوت سامسونج سيارات سيارة سيارة كهرباء شخصية تكنولوجية فيروس فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت ناسا هواوي واتساب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.