مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تعرف علي أحدث أخبار شركة “آبل”


تم طرح أحدث سماعات شركة “آبل” وهي سماعات “AirPods Pro” للبيع هذا الأسبوع، وتبدو المراجعات الأولية ملائمة جدًا لسماعات الأذن اللاسلكية. وسنتعرف علي ميزة “Deep Fusion” الذي أعلنت عنها شركة “آبل” شهر سبتمبر الماضي. كما سنلقي نظرة على أحدث الشائعات حول جهاز “MacBook Pro” الذي طال انتظاره والذي يبلغ طوله 16 بوصة.


1- سماعات “AirPods Pro” اللاسلكية الجديدة


بعد أشهر من الشائعات، تم إطلاق سماعات ” AirPods Pro” هذا الأسبوع، وبسعر 249 دولارًا ، لتصبح أغلي من الجيل السابق من ” AirPods” المجمعة مع علبة شحن لاسلكية. لكن “AirPods Pro” الجديدة لديها بعض الميزات عن “AirPods” السابقة وسماعات الأذن اللاسلكية الأخرى أيضًا. ويشمل ذلك إلغاء الضوضاء والتصميم الجديد في الأذن، بالإضافة مقاومة الماء.


ومن المتوقع أن تصبح سماعات ” AirPods Pro” السماعات التي لا تقهر لعدة أسباب منها:


1- يمكنك ضبط مستوي صوت سماعات ” AirPods Pro” من خلال الخطوات التالية:


على جهاز iOS، انتقل إلى الإعدادات، ثم اختر Bluetooth، ثم انقر على أيقونة “i” بجانب AirPods Pro لتشغيل اختبار ملاءمة الأذن.


وتأتي سماعات AirPods مع ثلاثة أحجام، للحصول علي أفضل مقاس يناسبك، كما نأمل أن تلائم السماعات الموجودة في الصندوق أذنك، ولكن إذا كانت قناة الأذن أكبر أو أصغر، فستجد خيارًا تابعًا لجهة خارجية.


قامت شركة “آبل” أيضًا بتحسين جودة صوت سماعات الأذن؛ حيث لم تكن أجهزة “AirPods” الأصلية مشهورة تمامًا بجودة الصوت العالية، لكن “AirPods Pro” ستعمل على تكييف الصوت مع شكل أذنك.


توفر سماعات الأذن اللاسلكية الأخرى مثل ( Sony WF-1000XM3 ) تطبيقًا مخصصًا للمعادل يمنحك مزيدًا من التحكم في كيفية ضبط الصوت، لكن بالنسبة للأشخاص الذين لا يريدون تعديل الصوت بمفردهم (أو لا يعرفون كيف)، يتمتع جهاز “AirPods Pro” بهذه الميزة.


أخيرًا، واحدة من أكثر الميزات هي أنها تبدو أصغر كثيرًا في الأذن وتقلص صوتها عن أجهزة AirPods الأصلية.


 2- ميزة “Deep Fusion” .. واحدة من أهم مميزات نظام التشغيل الجديد iOS13.2


إذا كان لديك  “iPhone 11” أو “11 Pro” فعلى الأرجح ستحتاج إلى الحصول علي أحدث نظام تشغيل وهو iOS 13.2 (ليس فقط لأنك ستحتاج إليه إذا كنت تريد استخدام AirPods Pro). ذلك لأن مالكي iPhone 11 أو 11 Pro يحصلون الآن على Deep Fusion، وهي صيغة التصوير الحسابية الجديدة من آبل لالتقاط صور أكثر تفصيلًا مع ضوضاء أقل.


وللتأكد من تنشيط Deep Fusion بعد تحميل iOS 13.2:


 انتقل إلى الإعدادات، ثم إلي الكاميرا وتأكد من إيقاف تشغيل خيار “الصور الملتقطة خارج الإطار”. وبذلك ستكون قادرًا فقط على رؤية النتائج عند استخدام العدسة العريضة (Wide) أو المقربة (telephoto)، وليس عدسة (ultrawide).


3- أين هو جهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة ؟


أشارت الشائعات الأخيرة عن جهاز “MacBook Pro” إلي أنه سيتمتع بتصميم يتميز بإطار أقل نحافة ولوحة مفاتيح جديدة (scissor switch ) بدلاً من لوحة المفاتيح الحالية (butterfly keyboard).


وتظهر صورة لما نتوقع أن يبدو عليه شريط اللمس ولوحة المفاتيح على جهاز “MacBook Pro” الجديد، مع مفتاح Touch ID منفصل. مما يعني هذا أننا نعيد مفتاح Escape، بدلاً من مفتاح البرنامج الموجود على شريط اللمس للطرز الحالية.


فكرة الموضوع من: CNET: Why AirPods Pro could become the wireless earbuds to beat


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.