مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تعرف على الاسم الجديد لجهاز الألعاب “Xbox”


منذ فترة طويلة الآن، بدأت شركة ” Microsof” في التقليل من أهمية الجزء “المربع” من “Xbox”. ولكن من الواضح أن “Microsoft” لا تزال تخطط لصنع أجهزة  Xbox. والسؤال إذن هو: لماذا يشتري أحد المستخدمين أجهزة Xbox حتي الآن؟ ما هي أهمية أجهزة Xbox؟.

قامت Microsoft بالإجابة على هذا السؤال مؤخرًا بالكشف عن ذلك بطريقة مؤكدة، من خلال الإعلان عن الاسم الجديد وهو “Xbox Series X”. إنها وحدة تحكم لا تشبه أي شيء تم إصداره على الإطلاق.

إن جهاز “Xbox Series X” سيأتي بتصميم جديد يمكن استخدامه بشكل رأسي أوأفقي، كما أنه سيدعم دقة الوضوح 4K البالغة 2160×3840 بيكسل علي الأقل، بالإضافة إلي خيار دعم دقة الوضوح 8K البالغة 4320×7680 بيكسل.

يدعم جهاز الألعاب الجديد معدلات تنشيط الصورة لتصل إلي 120 صورة في الثانية، كما يعتمد الجهاز علي معالج ووحدة رسوميات من شركة “AMD”، ويشتمل علي منفذ USB ووحدة لتشغيل الأسطوانات.

قال “فيل سبينسر”، رئيس شركة “Xbox”: ” “كان هدفنا دائمًا هو بناء أقوى وحدة تحكم نستطيعها ، وأعتقد أننا موجودين”.

ويخبر موقع “Spencer GameSpot”: أن Series X ستقدم أداءً أكبر بمقدار أربعة أضعاف تقريباً من Xbox One، وهذا يعني أنه سيتم تصنيف الجهاز ضمن فئة عالية.

وقد ذهبت معظم ميزانية الجرافيك في X one نحو دفع دقة 4K، بينما لم تقدم سوى ترقية بسيطة لوحدة المعالجة المركزية، لذا فإن وحدة المعالجة المركزية بـ Xbox One X لن تكون قادرة على مواكبة برامج الجيل التالي. ومن ناحية أخرى، من المحتمل أن يقوم مطورو البرامج بإنتاج إصدارات منفصلة من ألعاب Xbox One / PS4 و Series X / PS5 في المستقبل.

على أي حال، من الواضح ما الذي قامت به Microsoft مع Series X: لقد صممت كمبيوتر ألعاب بسيطًا وسهل الاستخدام لغرفة المعيشة. ومن المتوقع أن تقدم  Series Xأفضل تجربة مع معظم ألعاب Xbox علي الإطلاق. 

ولكن إذا كانت هناك طريقة لمحاربة هذا من البداية، فمن المحتمل أن تكون هذه هي الاستراتيجية التي تستخدمها شركة Xbox في كل مكان؛ حيث يتيح لك الاشتراك إمكانية الوصول الفوري إلى نظام ألعاب ضخم يمكن تشغيله عبر شاشات مختلفة. 

مع Series X، تهدف Microsoft ببساطة إلى تشغيل أفضل تجربة Xbox ممكنة على شاشة واحدة على وجه الخصوص. وسبنسر متفائل على المنافسة.

وهذا لا يعني أن Series X ستكون عملية شراء تلقائية للكثيرين، فبناءً على ما تقوله شركة “Sony”، تم تصميم جهاز PS5 وفقًا لمبادئ مماثلة. إن النجاح الهائل الذي حققه جهاز PS4 يعني أيضًا أن الكثير من الأشخاص لن يكونوا مستعدين للتخلي عن المكتبات الرقمية التي أنشأوها خلال السنوات السبع الماضية.

الجدير بالذكر أن الشركة لم تعلن حتي الآن عن سعر جهاز الألعاب الجديد “Xbox Series X”.


المصدر: The Verge


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.