مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تعرف على أغرب منتجات وأجهزة معرض CES 2021

 

عالم التكنولوجيا         ترجمة

يُعد معرض CES كل عام نقطة انطلاق لأكثر الابتكارات إثارة في أجهزة التلفزيون والصوت والحوسبة والأجهزة المنزلية وملحقات الأجهزة المحمولة والروبوتات، وغيرها من المجالات ذات الصلة بالتكنولوجيا.

إن الكشف عن شاشات OLED الضخمة الرائعة وسماعات الرأس اللاسلكية الغامرة يجعل الحضور يسيل لعابهم والمتسوقين حريصين على شرائها. ولكن من الناحية التاريخية، فإن التكنولوجيا الأكثر غرابة هي التي تحظى بأكبر قدر من الاهتمام ويبقى السؤال الحتمي: “ماذا رأيت في معرض CES هذا العام؟”.

أقيم معرض CES 2021 هذا الهام كحدث رقمي بالكامل تقريبًا بسبب فيروس كورونا، إلا أن ذلك لم يمنع الشركات من الترويج لمنتجات غريبة للغاية وتقديمها.

فيما يلي مجموعة مميزة من أغرب المنتجات والأجهزة في معرض CES 2021:

– AC Hardhat

هذه القبعة عبارة عن غطاء صلب مزود بتكييف مدمج ليبقيك باردًا، يبدو ذكيًا حقًا ومثاليًا للعمل في مواقع العمل وفي البناء في الهواء الطلق أثناء الطقس الحار والرطب.

تستخدم هذه القبعة تبريد الحالة الصلبة الكهروحراري بلتيير الذي ينتج الهواء، لتبريد فروة الرأس والذي يمكن أن يساعد بعد ذلك في تبريد جسمك بالكامل.

وتزن القبعة المزودة بالبطارية حوالي رطل واحد وتعمل ببطارية ليثيوم أيون ثلاثية AH التي توفر ما يصل إلى ساعتين من وقت التشغيل.

– Toto Wellness Toilet

أطلقت شركة “Toto”، المعروفة بمجموعة متنوعة من منتجات الحمام، عددًا من المنتجات الجديدة في معرض CES 2021.

لكن الشركة اكتسبت اهتمامًا كبيرًا هذا العام بسبب مرحاضها العجيب، والذي يقوم بتحليل جلدك وبرازك ثم عبر تطبيق الهاتف المحمول، ويقدم توصيات حول كيفية تحسين صحتك.

تقول شركة “Toto”: إن المرحاض الذكي يفحص جسمك أثناء الجلوس والتغوط. ويمكن أن يصل إلى السوق في غضون السنوات القليلة المقبلة”.

 

– OCTAVE Battpack

هذا الجهاز من شركة ” Battpack” مزيج غريب جدًا؛ حيث يتكون من حزمة بطارية للأجهزة المحمولة الخاصة بك ومخبأ سري لتخزين الكثير من ممتلكاتك الخاصة.

يأتي هذا الشاحن بقوة 10000 مللي أمبير في الساعة للحفاظ على هاتفك الذكي قيد التشغيل في جميع الأوقات. يمكنك أيضًا الضغط على زر “Adult Proof” لتكتشف مخبأك السري.

المخبأ السري هو عبارة عن درج مغناطيسي مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، والذي يمكنه تأمين المواد السائبة حتى لا تهتز من الداخل.

يمكنك استخدام هذا المخبأ السري لبطاقات الائتمان والنقد والعناصر الأخرى؛ نظرًا لأن مساحة التخزين كبيرة وواسعة بدرجة كافية.

– Ampere HydroPower Power Speaker

من منا لا يحب الغناء في الحمام؟ يمكنك الآن الاستمتاع بالموسيقي في الحمام. تأخذ سماعات “Ampere” هذا الهدف إلى المستوى التالي مع قوة الدش الخاصة به، والتي تتناسب مع أي رأس دش ثم يتزامن مع جهاز مزود بتقنية بلوتوث؛ لتشغيل الموسيقى حتى تتمكن من الاستمتاع بالموسيقى أثناء الاستحمام.

تعمل سماعات “Ampere”عن طريق تدفق الماء من الدش الذي يقوم بتدوير دافع داخلي داخل الجهاز. وهذا بدوره متصل بمولد صغير يشحن البطارية. بمجرد تشغيل الماء، يتم تشغيل السماعات.

وعندما تكون بطارية مكبر الصوت مشحونة بالكامل يمكنك الاستماع إلى ما يصل إلى 20 ساعة من الألحان أثناء الاستحمام؛ ما يجعلك مستمتعًا أثناء التجفيف أو تنظيف أسنانك أو تصفيف شعرك أو الحلاقة.

-Findy By Foxsmart

تم تصميم “Findy by Foxsmart” للعثور على نظاراتك بسهولة ويسر.

ويُعد ” Findy by Foxsmart” متتبعًا للالتصاق بجانب واحد من إطارات النظارات باستخدام شرائط لاصقة مزدوجة الجوانب مقطوعة مسبقًا.

في المرة التالية التي تنسى فيها المكان الذي تركت فيه نظارتك استخدم تطبيق أندرويد أو iOS لإصدار صوت صفير إذا كانت ضمن نطاق بلوتوث (حتى 100 قدم تقريبًا). يمكنك أيضًا تتبع آخر موقع معروف في خرائط جوجل.

يمكن من خلال هذه الابتكارات العثور على العديد من الأدوات. على سبيل المثال: مساعدتك في العثور على الهاتف المحشور بين وسائد الأريكة أو المفاتيح التي تنساها في جيب السترة الآخر.

-Ninu SMART Perfume

على ما يبدو وجدت شركة “Ninu” فئة المنتجات الوحيدة التي لم تتأثر بالتكنولوجيا واعتقدت أنه حان الوقت لإعادة اختراعها: “العطور”. يتم التحكم في هذا العطر الذكي الحاصل على براءة اختراع بواسطة تطبيق الذكاء الاصطناعي.

يحتوي كل أنبوب على ثلاثة عطور مميزة؛ ما يسمح لك باختيار ما تريد رشه قبل الخروج بناءً على حالتك المزاجية أو المناسبة، وحتى المزج والمطابقة لإنشاء روائحك المخصصة. لا يمكنك اختيار رائحتك باستخدام التطبيق العملي فحسب، بل يمكنك أيضًا تخفيف الرائحة أو إضافة ملاحظة غريبة إذا كنت تتجه لقضاء ليلة في المدينة.

باستخدام مكونات نباتية 100٪ ومن مصادر مستدامة، فإن العطور خالية من الفثالات والبارابين والكبريتات. وهناك أكثر من مليون عطر يمكن الاختيار من بينها.

-Samsung Bot Handy

أي شخص بالغ يشاهد عرضًا توضيحيًا لروبوت ذكاء اصطناعي يتجول في المطبخ، ويقوم بتحميل غسالة الصحون، ويسكب لك كأسًا من مشروبك المفضل بعد يوم طويل في المكتب، سيصبح حتمًا مثل طفل في متجر للحلوى. ولكن كم منا سيكون لديه بالفعل أحد روبوتات الذكاء الاصطناعي هذه في منازلنا؟

يُعد الروبوت “Bot Handy” من شركة “سامسونج” من أحدث الروبوتات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، وهو مصمم ليكون بمثابة يد إضافية حرفيًا في المنزل. يمكن أن يتنقل الروبوت بيد واحدة وطويلة ومستطيلة بينما يمسك ذراعه المتحرك والكماشة بالعناصر، ما يساعد في أداء المهام المختلفة بجميع أنحاء المنزل.

تُعد منتجات مثل روبوت “Bot Handy” طرقًا رائعة لعرض أين تتجه التكنولوجيا والعديد من التطبيقات الممتعة التي يمكن استخدامها في المستقبل.

-HairMax Flip 80 Laser Hair Growth Cap

تساقط الشعر أمر مزعج ولا مفر منه بالنسبة للبعض. ومع ذلك تقوم الشركات كل عام في معرض CES بالترويج لمجموعة من المنتجات التي تعد بالمساعدة في تحفيز نمو شعر جديد كما لو كان حلًا سحريًا.

يعد جهاز شركة “HairMax” هذا العام بمعالجة المناطق التي تعاني من تساقط الشعر وتحفيز نمو الشعر باستخدام غطاء الليزر. هذا الغطاء يشتمل على 80 شعاع ليزر من الدرجة الطبية؛ ما يوفر طاقة ضوء الليزر لبصيلات الشعر التي يُزعم أنها تقلل من ترقق الشعر وتحفز نمو الشعر بشكل أكبر بالإضافة إلى تقليل الالتهاب.

وتدعي شركة “HairMax” أن دراساتها الإكلينيكية السبع أثبتت زيادة في عدد الشعر بمقدار 129 شعرة جديدة لكل بوصة مربعة؛ لذلك قد يكون هناك شيء ما في ذلك.

ربما سيحدث هذا المنتج فرقًا لدى البعض، حتى لو كان ذلك فقط من خلال جعلهم يشعرون كما لو أن شعرهم ينمو بشكل أكثر كثافة وامتلاءً وصحة.

 

اقرأ أيضًا:

خلال معرض CES 2021.. روبوتات تساعدك في النوم

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية اضغط هنا

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.