مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تعرف على أرخص حاسوب محمول في العالم

0 3٬113

لم نسمع كثيرًا عن “Auktion” من قبل، ولكن هذا المورد الصيني يقدم حاليًا أرخص حاسوب محمول في العالم مع 1 تيرابايت SSD. لن تبهرك بقية المواصفات، ولكن قد يكون من المفيد جدًا إذا كان التخزين والسعر من الأولويات.

هذه هي المرة الأولى التي نتحدث فيها عن “Auktion”، لكن العلامة التجارية أثارت اهتمامنا بالتأكيد،فهذا المورد الصيني ينحدر من سوق الإلكترونيات الشهير “Gearbest”، ويبدو أنه واحد من عشرات بائعي أجهزة الحواسيب المحمولة الذين خرجوا من الصين، ولكن مع اختلاف واحد مهم، فـ “Auktion H15” هو حاليًا الحاسوب المحمول الأرخص بالعالم؛ حيث يأتي بأسعار معقولة في السوق، كما يحتوي على محرك أقراص SSD بسعة 1 تيرابايت، وهو متوفر مقابل 479.99 دولار.

يمكنك بالطبع شراء وحدة محرك أقراص SSD أصغر بكثير، ثم شراء محرك أقراص سعة 1 تيرابايت واستخدام برنامج استنساخ القرص لنقل نظام التشغيل الخاص بك. ولكن بالنسبة لمعظمنا، فإن التوفير لا يستحق الإزعاج.

ويتميز “H15” ببعض المزايا القياسية: معالج Intel Celeron J4115(رباعي النواة، وأربعة خيوط)، وذاكرة DDR4 8 جيجابايت، وشاشة عالية الدقة كاملة مقاس 15.6 بوصة، ولوحة مفاتيح رقمية مخصصة ولوحة مفاتيح بإضاءة خلفية.

ويصل وزن الحاسوب المحمول إلى 1.4 كجم، ويعتبر الضوء خفيفًا بشكل مدهش بالنسبة لجهاز كمبيوتر محمول مع عامل الشكل هذا، ولكن لدينا بعض المخاوف بشأن الجهاز أيضًا.

شعرنا بالإحباط من معرفة عدم وجود منافذ إضافية؛ إذ يحتوي الجهاز على منفذي USB فقط (واحد 2.0 وواحد 3.0) وواحد HDMI صغير وقارئ بطاقة واحد ومقبس سماعة رأس واحد، كما أن سعة البطارية ضئيلة؛ حيث تصل إلى 29.6 وات في الساعة؛ لذا تعتبر ضعيفة بالمقارنة مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة الحديثة، فلا تتوقع الكثير من حيث عمر البطارية (بينما يدعي البائعون أنه سيستمر لمدة ثلاث ساعات على الأقل). ويقتصر الاتصال اللاسلكي على 802.11n، ولا يوجد Wi-Fi 5 أو Wi-Fi 6.

وعليكمراعاة أنه إذا كان يأتي هذا المنتج من الصين فسوف يستغرق الأمر على الأقل شهرًا للوصول إلى الولايات المتحدة أو بريطانيا (وربما أكثر)،وقد تُفرض عليك ضريبة إما مباشرة أو عن طريق البريد السريع.

المصدر:Techradar: This is the cheapest 1TB laptop we’ve ever seen
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.