مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تعرف على أحدث مدينة ذكية في “تورينتو”

0 278

أصبحت العديد من الشركات والمستثمرين الكبار في مجال التقنية يولون مشاريع بناء المدن الذكية اهتمامًا كبيرًا في السنوات الأخيرة. وفيما يلي سنتعرف علي تفاصيل جديدة تخص أحدث مدينة ذكية مخطط لها بمدينة “تورينتو” بكندا.


أعلنت “Waterfront Toronto، وهي الوكالة الحكومية التي تشرف على التطوير يوم الخميس الماضي، موافقتها على تقييم خطط مجموعة “Alphabet” الاستثمارية بشأن بناء أول مدينة ذكية مخطط لها بمدينة تورينتو بكندا.


وتهدف مجموعة ” Alphabet” إلي بناء منطقة ذكية علي القسم الشرقي من تورنتو؛ حيث سيتم في المنطقة اختبار أحدث التقنيات العالمية والسيارات ذاتية القيادة، بالإضافة إلي تقصير أوقات التنقل وجعل السكن في متناول الجميع وخلق وظائف جديدة ووضع معيار جديد لكوكب أكثر صحة.


وفي يونيو الماضي، حاولت “Alphabet” توضيح كيف سيتم تصميم المنطقة، كما وصفت المباني الخشبية الصديقة للبيئة وكذلك الشوارع المصممة للمشاة وراكبي الدراجات والسيارات ذاتية القيادة. اعترض النقاد على مقدار القوة التي سعت ” Alphabet”.


وسيقتصر تطوير ” Alphabet” على 12 فداناً، بدلاً من 190 فدان التي وصفتها في خطتها، ولن تكون مجموعة “Alphabet”هي المطور الرئيسي للمشروع.


ولا تزال العقابات قائمة فقبل أن تبدأ ” Alphabet” في تنفيذ المشروع، سيكون هناك المزيد من المشاورات العامة، مثل المنتديات المفتوحة لمناقشة المشروع  في أوائل عام 2020. 


يذكر أن الوكالة الحكومية “Waterfront Toronto” ستتخذ  قرارها النهائي بحلول نهاية مارس القادم؛ حيث قال ستيفن دياموند، رئيس مجلس إدارة الوكالة: “لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به.


الموضوع مترجم من: CNN Business : Alphabet scales back its smart city project in Toronto after backlash


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei ios iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الصين العمل عن بعد الفضاء المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة شخصية تكنولوجية فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت ناسا هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.