مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تعاون بين 3 شركات لتطوير خدمات البنية التحتية متعددة السحابة

0 22

تتعاون كل من شركات: Dell Technologies وFedEx وSwitch لتطوير خدمات البنية التحتية المتطورة متعددة السحابة من نوع (exascale).

وقالت الشركات الثلاث إن الهدف هو جلب الحوسبة والتخزين والاتصال إلى الشبكة ومساعدة العملاء في التغلب على حواجز الأداء للتطبيقات الحساسة لوقت الاستجابة.

وستركز هذه المبادرة على تقريب الموارد متعددة الأوساط السحابية وقوة حوسبة (exascale) من المكان الذي يدير فيه العملاء أعمالهم. وأوضحت الشركات أن اتباع هذا النهج يسمح للمؤسسات باتخاذ قرارات في الوقت الفعلي باستخدام تقنيات مختلفة، مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والجيل الخامس.

وتخطط الشركات لبناء مراكز تقنية في جميع أنحاء الولايات المتحدة تكون قادرة على دعم بيئات سحابية متعددة، ومن خلال مراكز البيانات المتطورة من Switch والبنية التحتية السحابية لشركة Dell؛ سيتم وضع المحاور في مواقع آمنة لشركة FedEx ، مع بدء العمل الأول في ممفيس بولاية تينيسي. والهدف هو تشغيل أول موقع في أوائل عام 2021.

وستوفر شركة Switch وقت تشغيل بنسبة 100٪ على الحافة؛ من خلال استخدام مركز بيانات من الفئة 4 EDGE ،Switch MOD 15، المتصل بمواقع حرم مركز بيانات PRIME الأربعة الخاصة بـ Switch.

وستتضمن البنية التحتية لمراكز البيانات خوادم Dell Technologies والبنية التحتية شديدة التقارب ومنتجات التخزين والشبكات. وبصفتها مزود الحلول المُدارة، ستقدم Dell Technologies الحلول والخدمات السحابية لدعم العمليات.

بينما ستوفر FedEx العقارات وجزءًا من تكاليف البناء والبنية التحتية. وبصفتها المستهلك الأول لهذه الخدمات، قالت FedEx إنها ستوفر الخبرة الفنية للمستخدم النهائي للمؤسسات كأساس لعروض المنتجات النهائية.

وتوفر عمليات النشر هذه وصولاً منخفضًا إلى الحوسبة عالية الكثافة من مواقع تشغيل FedEx؛ ما يساعد في تعزيز الابتكارات الرقمية التي قدمتها الشركة؛ حيث تعمل FedEx على تغيير كيفية استخدام البيانات والتكنولوجيا في سلسلة التوريد العالمية.

تعاون بين 3 شركات لتطوير خدمات البنية التحتية متعددة السحابة
تعاون بين 3 شركات لتطوير خدمات البنية التحتية متعددة السحابة

تجمع هذه الشراكة أيضًا بين رؤى الاستدامة المتوافقة مع الشركات الثلاث كالتالي:

1) بحلول عام 2030  لكل منتج من منتجات Dell Technologies يشتريه العميل، ستعيد Dell استخدام منتج مكافئ أو تعيد تدويره.

2) مبادرة المواطنة العالمية لشركة FedEx ستقلل البصمة البيئية للشركة وتحقق أهداف استدامة الشركة.
3) ستلتزمSwitch بتشغيل مواقع الحرم الجامعي لمراكز البيانات وعمليات النشر المتطورة باستخدام طاقة نظيفة بنسبة 100٪.

يقول “جون روز”؛ كبير مسؤولي التكنولوجيا في شركة Dell Technologies : “تؤدي الوتيرة المتزايدة للأعمال إلى اعتماد متزايد على الاتصال في الوقت الفعلي تقريبًا بالبيانات الموجودة على الحافة. ومن خلال العمل مع FedEx و Switch؛ يمكننا إنشاء بيئة قائمة على السحابة المحلية أكثر؛ ما يوفر للعملاء وصولًا أسرع إلى أعباء العمل والبيانات الخاصة بهم لمزيد من المرونة والسرعة”.

ووفقًا لـ “روب كارتر”؛ نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم المعلومات في FedEx Corp والرئيس والمدير التنفيذي المشارك لخدمات FedEx: “مع استمرار زيادة حجم شبكة FedEx، ينتقل المزيد من معالجة البيانات إلى الحافة لدعم الأتمتة والتكنولوجيا المطلوبة؛ لنقل أكثر من 16 مليون حزمة يوميًا”.

ويشير “كارتر” إلى أن الوصول إلى الحوسبة السحابية المتعددة التي يوفرها هذا التعاون مع Dell وSwitch سيسمح بمواصلة إعادة تصور ما هو ممكن من موقعنا الفريد عند تقاطع العالمين المادي والرقم.

وقال “روب روي”؛ الرئيس التنفيذي والمؤسس: “إن تقديم مراكز بيانات على مستوى المؤسسات من Primes إلى Prem  مقترنة بمجموعة منتجات وخدمات Dell Technologies وبصمة البنية التحتية المادية العالمية لشركة FedEx، يصنع النظام الأساسي التكنولوجي الذي ستحتاجه أعمال الغد”.

وتابع “روي”: “يتيح التعاون مع FedEx وDell إنشاء وإثبات كيف يمكن لعملاء المؤسسات الاحتفاظ بالسيطرة المستقلة على مستقبلهم التكنولوجي في عصر السحابة المتعددة المختلطة”.

المصدر:
Techrepublic: Dell Technologies, FedEx, and Switch to build tech hubs to support multiple cloud environments

اقرأ أيضًا:

أوزبكستان تصبح مركزًا للنقل والخدمات اللوجستية في آسيا الوسطى

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.