مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تعاون بين شركتي Waymo وZeekr لإنشاء مركبة كهربائية

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

ذكرت العلامة التجارية الكهربائية المتميزة Waymo أنها ستتعاون مع شركة Zeekr السويدية من أجل تطوير سيارة كهربائية جديدة لتنضم إلى أسطول Waymo One، والذي يعد مجموعة من سيارات الأجرة المستقلة في الولايات المتحدة.

سيتم تصميم وتطوير مركبة التنقل الجديدة في منشأة البحث والتطوير التابعة لشركة Zeekr، في جوتنبرج بالسويد، والتي تتمتع بسجل حافل في تطوير المركبات الرائدة في فئتها لمجموعة جيلي القابضة الأوسع.

Waymo و Zeekr يتعونان لإنشاء مركبة كهربائية ومستقلة بالكامل
Waymo و Zeekr يتعونان لإنشاء مركبة كهربائية ومستقلة بالكامل

وفي إطار هذا التعاون ستقوم شركة Zeekr بتصميم وتطوير السيارة المستقبلية على بنية تنقل جديدة ومفتوحة المصدر. وسوف تتسلم شركة Waymo المركبات في الولايات المتحدة وستقوم بعد ذلك بدمج برنامج Waymo Driver المستقل بالكامل في منصة السيارة.

 

تعقيبًا على هذا التعاون يقول “آندي آن”؛ الرئيس التنفيذي لشركة Zeekr: “تعتمد شركة Zeekr على مبادئ المساواة والتنوع والاستدامة. ومن خلال هذا التعاون الجديد سنصبح شريكًا استراتيجيًا وموردًا للسيارات لأسطول Waymo One، كما سنكون قادرين على مشاركة تجربتنا ومثلنا العليا وتقديم خبرتنا؛ من أجل إنشاء سيارة كهربائية بالكامل تناسب متطلبات شركة Waymo لهذا القطاع سريع التوسع في السوق العالمية”.

Waymo و Zeekr يتعونان لإنشاء مركبة كهربائية ومستقلة بالكامل
Waymo و Zeekr يتعونان لإنشاء مركبة كهربائية ومستقلة بالكامل

يذكر أن شركة Zeekr تأسست في أوائل عام 2021 كعلامة تجارية عالمية للتنقل التكنولوجي مع موارد التصميم والهندسة في السويد. وقد تم تقديم النموذج الأول من شركة Zeekr، وهو 001، في أبريل 2021، وقد تمت بالفعل عمليات التسليم للنموذج في أكتوبر من العام نفسه.

وWaymo‏ عبارة عن شركة قيادة ذاتية تتبع شركة جوجل ومجموعة ألفابت. وقد تأسست في ديسمبر 2016. والآن تعمل الشركة الجديدة، التي يترأسها المدير التنفيذي “جون كرافسيك”؛ على جعل السيارات ذاتية القيادة متاحة للجمهور في وقت قريب.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

Hertz تأمر بشراء 100 ألف سيارة كهربائية من تيسلا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.