مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تعاون بين المملكة وفرنسا والهند لتعزيز فرص التحول الرقمي

38

عقد مجلس الوزراء، جلسته اليوم، عبر الاتصال المرئي، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود؛ رئيس مجلس الوزراء.

 

وخلال الجلسة استعرض مجلس الوزراء عددًا من القضايا المحلية والعربية والعالمية.

وفي الشأن المحلي اتخذ المجلس عددًا من القرارات المهمة؛ من بينها: تفويض المهندس عامر السواحة؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، أو من ينيبه، بالتباحث مع الجانب الفرنسي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية والأمانة العامة للتحول الرقمي والاتصالات الإلكترونية في فرنسا بمجال الابتكار الرقمي والتقنيات الناشئة.

 

في سياق متصل كلف مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوع الماضي، وزير الاتصالات أو من ينوب عنه بالتباحث مع الجانب الهندي في شأن مشروع مذكرة تعاون بين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة ووزارة الإلكترونيات وتقنية المعلومات بالهند؛ للتعاون في مجال الرقمنة والتصنيع الإلكتروني، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة؛ لا ستكمالها.

 

 

وتأتي هذه الجهود تحقيقًا لرؤية المملكة 2030، والتي تهدف إلى فتح الأبواب أمام العالم للترويج للمملكة، باعتبارها القوة الرقمية الكبيرة القادمة، ليس فقط في المنطقة العربية والإسلامية، بل في العالم بأسره.

 

رؤية المملكة 2030
رؤية المملكة 2030

وتقوم الموضوعات الرئيسية لرؤية 2030 على بناء نظام اتصالات عالمي وصناعات عالية التقنية وذكية؛ من خلال التحول الرقمي؛ إذ تسعى المملكة العربية السعودية لأن تصبح واحدة من أفضل 15 دولة تتبنى الذكاء الاصطناعي (AI) للتحول الرقمي (DX).

 

اقرأ أيضًا:

 

المملكة تطلق أكبر مبادرة تقنية في المنطقة

 

تأسيس منظمة التعاون الرقمي بقيادة المملكة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.