مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تطوير “روبوت” يمكنه التعامل مع المرضى في العزل الطبي بالهند

0 48

طورت شركة ناشئة مقرها في ولاية “كيرالا” بالهند،”روبوت” يمكن استخدامه لتقديم الطعام والأدوية للمرضى بالعزل الطبي.

ويأتي هذا التطور في الوقت الذي تعاني فيه الهند من عدد الإصابات المتزايدة بفيروس “كورونا” والمعروف أيضًا باسم (كوفيد-19)، والذين يحتاج الكثير منهم إلى العزل الطبي في المستشفيات لمنع تفشي المرض.

وذكرت شركة ” Asimov Robotics” أن الروبوتKARMIbot يمكن أن يساعد في تقليل العبء الواقع على إخصائيي الرعاية الصحية بالإضافة إلى خطر تعرضهم للفيروس.

وأوضحت الشركة أنه تم إكمال النموذج الأولي للروبوت. وهو ليس لديه أذرع ولكن لديه حاوية قابلة للفصل تتولى تعقيم العناصر التي يستخدمها.

وأضاف “T Jayakrishnan”؛المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة: “أن الأذرع قابلة للإزالة؛ لذا يمكن تعقيمها بشكل دوري أيضًا”.

ومن المتوقع أن يكون الروبوت فعالًا من حيث التكلفة. وبمجرد اكتمال القالب وإتاحة قطع الغيار، ستتمكن الشركة من تصنيع روبوت واحد في اليوم، وهي تجري الآن محادثات مع السلطات الصحية في مقاطعة ارناكولام للموافقة على طرح الروبوت في أقرب وقت ممكن.

وسيأتي الروبوت مزودًا أيضًا بمرفق لعقد المؤتمرات عبر الفيديو، والذي من المتوقع أن يساعد العاملين بالرعاية الصحية في مراقبة المرضى عن بُعد. كما سيتمكن المريض أيضًا من التفاعل مع الحاضرين دون الاتصال بهم جسديًا.

قال “ساجي جوبيناث”؛رئيس بعثة كيرالا لبدء الأعمال (KSUM): “لدينا العديد من الشركات الناشئة التي تعمل في إدارة الكوارث والإغاثة،مثل “Asimov Robotics”، لديها العديد من المنتجات التي يمكن أن يتم استخدامها كحلول في مثل هذه الأوقات”.

وأوضح ” جوبيناث”: “شعارنا هو استخدام الروبوتات للمساعدة في تقديم الرعاية والإجراءات الطبية غير الأساسية الأخرى، مثل توصيل الطعام أو الأدوية”.

وهناك شركة ناشئة أخرى مقرها ولاية كيرلا تعمل على تطوير ماسح ضوئي إلكتروني لدرجة الحرارة، لن يتطلب فحوصات يدوية باستخدام جهاز مسح حراري. ويهدف الماسح الضوئي المتجول إلى تسجيل درجة الحرارة وإرسال تنبيهًا إذا كان أعلى من المعتاد.

جدير بالذكر، أن ولاية كيرلا هي واحدة من أسوأ المناطق تأثرًا بفيروس “كورونا”؛ حيث وصل عدد الإصابات يوم الاثنين الماضي إلى 28 حالة إصابة جديدة، ليصل إجمالي عدد الحالات إلى 95 حالة، وتعافي أربعة أشخاص، ولكن ستبقى الولاية مغلقة إلى نهاية الأسبوع. 

المصدر: economictimes: startup help: Making isolation wards robot ready



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.