مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تطوير أول راوتر داخلي (5G) بهوائيات متعددة

88

عالم التكنولوجيا      ترجمة             

 

أنشأ باحثون في كوريا الجنوبية نظامًا تقنيًا قادرًا على توسيع شبكات الجيل الخامس (5G) بشكل كبير في الداخل وتحت الأرض.

ووجد فريق معهد أبحاث الإلكترونيات والاتصالات (ETRI) طريقة لاستخدام هذه التقنية لشبكات الجيل الخامس (5G) داخل المساحات الداخلية التي تتطلب إنترنت عالي السرعة، مثل المطارات ومسارح الواقع الافتراضي.

عادةً ما تواجه موجات الراديو الجيل الخامس (5G) صعوبة في الوصول إلى المرافق الداخلية وتحت الأرض؛ نظرًا لأن شبكات الوصول الخاصة بها تتطلب نطاقات تردد أعلى بكثير، وتُعرف مناطق الظل هذه بالفجوات.

قرر الفريق في معهد (ETRI) أن يأخذ الأمور بأيديهم وأنشأوا نظام الهوائي الموزع (DAS). ويوزع نظام ( DAS 5G) داخل المباني، متجاوزًا أي فجوات في الظل. والهدف هو ربط وتحسين بعض الصناعات بفضل هذه التكنولوجيا الجديدة.

قال “سونمي كيم”؛ رئيس قسم أبحاث الشبكة في معهد (ETRI): “نأمل أن تساهم هذه التكنولوجيا في إنشاء نظام بيئي للصناعات المتقاربة الجديدة، مثل الترفيه التفاعلي والمصنع الذكي وتجديد النظام البيئي الصناعي المحلي الراكد المتعلق بالمكررات للاتصالات المتنقلة، مع ضمان جودة الخدمة والقضاء على الراديو”.

وتتضمن التقنية أجهزة توجيه وهوائيات متعددة مرتبطة بكابلات ضوئية. كما يقوم جهاز التوجيه بعد ذلك بترحيل إشارات الجيل الخامس التي تم التقاطها بواسطة محطة أساسية ثم يقوم بتوزيعها من خلال الهوائي الموجود في كل طابق من المبنى.

إن نظام (DAS) قادر على تقسيم إشارات الجيل الخامس إلى 32 نطاق تردد قادر على إرسال بيانات كبيرة الحجم، كما يمكن أن يوفر سرعة بيانات الجيل الخامس تصل إلى 20 جيجا بايت في الثانية، وهذا يعني تنزيل فيلم كامل عالي الدقة في ثوانٍ معدودة.

يذكر أن حجم جهاز الإرسال والاستقبال الضوئي (DAS) التابع للفريق يبلغ تقريبًا حجم جهاز حاسوب محمول ويكلف حوالي 20٪ أقل من الأجهزة المماثلة الأخرى.

 

اقرأ أيضًا:

أخيرًا.. قد يتم إصلاح الفقرة المكسورة بالعمود الفقري للإنترنت

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.