مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تطبيق “Telegram” يحصل على مزايا جديدة

167

عالم التكنوولجيا      ترجمة 

 

أصدرت شركة “Telegram” تحديثًا جديدًا للنسخة التجريبية من تطبيقها لنظام التشغيل “أندرويد” يحمل الرقم 7.8.0، وهو يجلب العديد من المزايا المطورة، والتي ستنتقل إلى الإصدار الثابت من التطبيق قريبًا.

وقد حصلت تلك النسخة التجريبية من تطبيق “Telegram” على العديد من المزايا الجديدة مثل: الخلفيات المتحركة للمحادثات الفردية والمجموعات، ودعمًا لمكالمات الفيديو الجماعية وعددًا من المزايا الأخرى.

وأصبح بإمكان مستخدمي إصدار أندرويد من “Telegram”_المشاركين في الدردشات الصوتية_ بدء بث الفيديو من الكاميرا أو شاشة أجهزتهم، ولكي تصبح هذه الميزة متاحة للجميع؛ يجب إضافة علامة #vid إلى اسم الدردشة الصوتية. لكن لسوء الحظ لن يرى المشاركون الآخرون في المحادثة دفق الفيديو.

ويقدم التحديث الأخير أيضًا خلفية محادثة متدرجة إلى تطبيق “Telegram” تتغير عند إرسال الرسائل في نافذة الدردشة، كما تتضمن التحديثات الأخرى: رسومًا متحركة عند إرسال الملصقات، ونقل زر البحث إلى أعلى نافذة الدردشة،  بالإضافة إلى ظهور قائمة بالمحادثات الصوتية النشطة في قسم المكالمات بالقائمة الجانبية للتطبيق.

يذكر أن تطبيق المراسلة المشفر “Telegram” قد تلقى تحديثًا كبيرًا في شهر أبريل الماضي، ضم العديد من الوظائف؛ من بينها: نظام دفع إلكتروني جديد، ومحادثات صوتية مجدولة، وإصدارين جديدين على الويب.

ويتيح نظام الدفع المحسن Payments 2.0 للمستخدمين إمكانية الشراء من الشركات والدفع لها مباشرة من داخل التطبيق، باستخدام بطاقة مصرفية لأحد أنظمة الدفع الشائعة، وتتوفر الميزة الجديدة في أكثر من 200 دولة.

وقد أطلقت الشركة المالكة لمنصة التراسل نسختين جديدتين من تطبيق “Telegram” على الويب، والتي تتيح لمستخدمي هواتف آيفون استخدام الخدمة عبر متصفح الويب مباشرة، وهي تُعد أحدث طرق الشركة لمواجهة الحظر المفروض على تطبيقها من شركة “أبل”.

يذكر أنه بعد أن هجر عدد كبير من المستخدمين تطبيق المراسلات الشهير “واتساب”؛ نتيجة سياسة الخصوصية الجديدة له التي تهدد بيانات المستخدمين، حصد تطبيق “Telegram” ملايين عمليات التنزيل، التي زادت بنسبة 15٪.

ويتيح تطبيق “Telegram” مزيدًا من الخصوصية والأمان أكثر من التطبيقات الأخرى؛ بسبب اعتماده على بروتوكول التشفير المسمى “MT Porto”، والذي تم تصميمه لجعل الأمان متوافقًا مع تسليم الرسائل عالية السرعة والموثوقية رغم ضعف الاتصالات.

 

اقرأ أيضًا:

طريقة جديدة لإنشاء محادثة سرية على “Telegram”

 

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.