مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تطبيق Snap يطلق استوديو في الرياض لمنشئي المحتوى العرب

25

أدى توفر أحدث الأجهزة والهواتف الذكية المزودة بكاميرات متطورة والوصول إلى منصات التواصل الاجتماعي، مثل Snapchat وTik Tok وInstagram، إلى زيادة هائلة في إنشاء المحتوى بين الشباب والموهوبين في الشرق الأوسط.

وتجتذب دول مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، إلى جانب الوجهات السياحية مثل مصر وتركيا، عددًا كبيرًا من مدوني الفيديو الخاص بالسفر، وكذلك المتحمسين للتكنولوجيا الذين يوثّقون التجارب في المواقع الشهيرة والابتكار الرقمي من المنطقة.

وتعاونت كذلك السلطات في الإمارات العربية المتحدة مع تطبيقات الفيديو، مثل Tik Tok، لمساعدة رواد الأعمال في إنشاء محتوى عبر الإنترنت، بينما يروج YouTube للنساء الناطقات باللغة العربية اللائي ينتجن مواد إبداعية.

 

وبعد المبادرات التي تدعم الصحة العقلية يستعد عملاق وسائل التواصل الاجتماعي Snap لإطلاق أول استوديو خاص به لمنشئي المحتوى في العالم العربي، وذلك في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

 

ويُعد هذا أيضًا ثاني استوديو لمبدعي Snap في العالم بعد أن تم إنشاء واحد في باريس، ويعد استوديو الرياض بعرض محتوى الواقع المعزز الذي يتم إنشاؤه من المستخدمين. وتم تجهيز المنشأة بأدوات قدمتها Snap، والتي ستمكن العقول المبدعة من إنشاء مواد الواقع المعزز.

 

وسيتم حشد أسطول الشركة من الخبراء التقنيين والعقول المبدعة لمساعدة منشئي المحتوى من العالم العربي في صقل مهاراتهم داخل أول منشأة من نوعها في المنطقة. وسوف تجد المواهب المحلية أيضًا استثمارات وإرشادات لإنشاء نماذج أولية من الأدوات الجديدة وتطوير أفكارهم في المركز المبتكر.

 

وكانت المملكة العربية السعودية خيارًا طبيعيًا لإنشاء الاستوديو؛ لأن Snap يصل إلى أكثر من 19 مليون مستخدم في الفئة العمرية بين 13 و34 عامًا؛ كل شهر، وفي المملكة وحدها يستخدم ما يقرب من 90% من هؤلاء الأشخاص ميزة “عدسة الواقع المعزز” التي اكتسبت شهرة كأداة لإنشاء محتوى تفاعلي.

لكن هذه مجرد بداية؛ حيث إن Snap لديها أيضًا المزيد من هذه الاستوديوهات في جميع أنحاء المنطقة في طور الإعداد.

 

إقرأ أيضا:

كيف يمكنك استخدام فلاتر “Snapchat” في “Zoom”؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.