تطبيق يجعلك تحصل على المياة النقية

يلجأ الكثير من الناس إلى المياه المعبأة في زجاجات للشرب، وذلك بسبب الفضائح المتكررة حول نوعية مياه الصنبور هذه الأيام، وخاصة في الولايات المتحدة، ولكن هذا يتطلب استخدام “البلاستيك” بكثرة، الأمر الذي يؤدي إلى تلوث البيئة.


تعتقد Mitte، وهي إحدى الشركات الناشئة في أوروبا، أن لديها الإجابة، عن طريق تصفية المياه مباشرة من الحنفية، وقد جمعت 10.6 مليون دولار في مرحلة التمهيد للمشروع، إلا أنها لم تبدأ بالتصنيع بعد، ولكن هناك شركة ناشئة أخرى مقرها الولايات المتحدة تعتقد بأن لديها حلاً تنافسياً.


توفر خدمة تنقية المياه oollee للناس إمدادات غير محدودة من مياه الشرب المصفاة، وذلك مقابل رسوم شهرية بسيطة، وقد جمع حتى الآن مليون دولار كتمويل مسبق من المستثمرين، مثل Mission Gate Inc. و Columbus Holdings.


الفكرة هي أن الناس لم يخطر ببالهم صيانة المرشحات العادية بشكل دوري من أجل الحفاظ عليها، مما يؤدي إلى تدهور جودة المياة، لكن مع oollee، يتم تضمين بدائل الصيانة وشمعات المرشحات (الفلاتر) في الرسوم الشهرية، وتبلغ تكاليف الاشتراك 29 دولارًا في الشهر، أي أقل من دولار في اليوم.


يستخدم oollee طريقة النفاذ المعكوس، حيث يتم إجبار الماء المرور عبر غشاء نصف نافذ، تاركًا وراءه المواد الملوثة، ثم يتم غسل الغشاء بعد ذلك وإرسال الملوثات إلى أسفل التصريف، ويتم تجميع مياه الشرب النظيفة في شمعة المرشح، عادةً ما يكون تركيب وصيانة مرشح (فلتر) RO في المنازل مكلفًا ومرهقًا للغاية.


يقول أوميت كيارولايف ، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ ” oollee“: “يتصل الجهاز الصغير بشبكة Wi-Fi حيث يسمح للعملاء بمراقبة المياة، ويذكّر التطبيق المستخدمين باستبدال عنصر التصفية ويمكنهم من طلب المرشحات الجديدة بنقرة واحدة، كما يمكن للمستخدمين أيضًا التحقق من حالة المياة وحجمها ودرجة الحرارة وعوامل أخرى، ويقوم منقي الماء oollee بتصفية المياه في أربع مراحل، ثم يعيد إدخال المعادن الأساسية للمياه في المرحلة النهائية.


تعد الشركات المصنعة للمياه المعبأة في زجاجات أو المرشحات الذكية، بالإضافة إلى خدمات التوصيل مثل Nestlé أو Alhambra وعملاق التكنولوجيا Xiaomi في الصين، جميعها شركات منافسة لهذه الخدمة.


فكرة الموضوع من: techcrunch: Startup aims to make filtered water an app-driven subscription service in the home


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
اترك رد