مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تطبيق “واتساب” يتيح لمستخدمي أندرويد ميزتين جديدتين

69

عالم التكنولوجيا       ترجمة

 

يعمل فريق مطوري تطبيق المراسلة الشهير “واتساب” على إضافة مزايا له؛ إذ من المتوقع أن يحصل تطبيق المراسلة الاجتماعي على العديد من المزايا خلال العام الجاري 2021.

ووفقًا لتقرير جديد سوف يحصل الإصدار التجريبي من “واتساب” لنظام التشغيل “أندرويد” على ميزتين جديدتين مع تحديث الإصدار 2.21.13.17 على متجر Google Play. ومع التحديث الجديد فإن هذه المزايا ستكون متاحة في الوقت الحالى فقط لمستخدمي النسخة التجريبية ومن المتوقع أن يتم طرحها لجميع مستخدمي هواتف أندرويد قريبًا.

وسيتمكن مستخدمو “واتساب” مع التحديث الجديد من إعادة توجيه حزم الملصقات إلى جهات الاتصال الخاصة بهم، ولكن لن يسمح التطبيق سوى بإعادة توجيه حزم الملصقات التي تم تنزيلها من متجر واتساب.

وفي الوقت نفسه يستطيع مستخدمو هواتف آيفون إعادة توجيه حزم ملصقات “واتساب” إلى جهات الاتصال الخاصة بهم، ولا يمكن للمستخدم فتح متجر الملصقات الخاص بتطبيق المراسلة وتحديد حزمة ملصقات لمعرفة تفاصيلها، فإذا رأوا زر المشاركة في الجزء العلوي من حزمة الملصقات فهذا يعني أن الميزة متاحة لهذا الحزمة فقط.

وسيؤدي النقر فوق زر إعادة التوجيه إلى السماح للمستخدمين بتحديد الدردشات التي يرغبون في إعادة توجيه حزمة الملصقات إليها، وسيقوم تطبيق “واتساب” بعد ذلك بإرسال رابط لعرض حزمة الملصقات وتنزيلها بسرعة.

ويجلب تحديث “واتساب” أيضًا تغييرا آخر؛ حيث أعاد تصميم طريقة عرض الملاحظات الصوتية، وبدلًا من الخط المستقيم الذي يظهر عند تشغيل الرسالة الصوتية الواردة _بجوار زر التشغيل أو الإيقاف المؤقت_ سيرى المستخدم شكل موجات صوتية عند تشغيل الملف الصوتي.

أخيرًا يعمل تطبيق “واتساب” يعمل على تطوير ميزة تسمى العرض لمرة واحدة “view once”، والتي تأتي على غرار خاصية مماثلة لتطبيق “إنستجرام” التابع لشركة “فيسبوك”، والتي تتيح للمستخدمين مشاهدة الصور والفيديوهات لمرة واحدة فقط.

قد تساعد هذه الميزة مستخدمي “واتساب” في منع الوسائط من احتلال سعة تخزين أكبر من ذاكرة الهاتف. كما توضح ميزة العرض لمرة واحدة للمرسل ما إذا كان الطرف الآخر المستقبل للرسالة قد شاهد ملف الوسائط أم لا.

المصدر:

WhatsApp is getting these two new features on android phones

اقرأ أيضًا:

ميزة جديدة يقدمها “واتساب” لمن يغير رقمه أو هاتفه.. تعرف عليها

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.