تطبيق قريبون.. نافذة إلكترونية لدعم الصحة النفسية

أحد أهم التطبيقات الإلكترونية التي تدعم الصحة النفسية على مستوى العالم العربي هو تطبيق (قريبون). والذي يهدف إلى تقديم الاستشارات النصية النفسية التي يشرف عليها كادر عمل متخصص.

وتؤدي الصحة النفسية دورًا مهمًا في حياة الإنسان. فهي تؤثر على تفكيره ومشاعره وسلوكه. وتسهم في تحقيق الرفاهية والسعادة.

ومع تزايد الضغوط الحياتية والمشكلات الاجتماعية. أصبح من المهم دعم الصحة النفسية للأفراد والمجتمعات.

التطبيق مكتبة متكاملة عن الصحة النفسية

تُعد التطبيقات الإلكترونية من الوسائل الحديثة التي يمكن أن تُستخدم لدعم الصحة النفسية. حيث توفر مجموعة متنوعة من الخدمات التي يمكن أن تساعد الأفراد على إدارة صحتهم النفسية بشكل أفضل.

كما يمثل التطبيق مكتبة متكاملة تحتوي معلومات لا حصر لها عن الصحة النفسية بأحدث الوسائل والطرق الحديثة. كالمواد النصية، والإنفوجرافيك، والمحتوى المرئي (الفيديو).

في الحقيقة، يسمح تطبيق قريبون التابع للمركز الوطني للتعزيز الصحة النفسية. كما يسمح لك لاستشارة الأطباء والاستشاريين للمشاكل المتعلقة بالصحة النفسية والاستفسارات مجانا. كما يحتوي التطبيق أيضًا مكتبة غنية بالمواد والمعلومات والرسومات البيانية التي تختص بالصحة النفسية. في السياق نفسه فإن التطبيق متاح لجميع الأفراد الذين يهتمون بالتثقيف الصحي النفسي.

فوائد تطبيق قريبون

  • سهولة الوصول: يمكن الوصول إلى تطبيق قريبون في أي وقت وفي أي مكان. مما يسهل على الأفراد الحصول على الدعم النفسي دون الحاجة إلى التوجه إلى مراكز العلاج النفسي.
  • التطبيق بالمجان: تتميز تطبيق قريبون بأنه مجاني تمامًا.
  • الخصوصية والراحة: كذلك يتميز تطبيق  قريبون بمستوى عالٍ من الخصوصية والراحة. حيث يمكن للأفراد استخدامها في المنزل أو في أي مكان آخر يشعرون فيه بالراحة.

المصدر:

 

اقرأ أيضًا:

كيفية تحديث رقم الجوال بمنصة أبشر.. خطوات بسيطة

 

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.