مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تطبيق “تيك توك” يعلن عن سياسة خصوصية جديدة

138

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

أجرى تطبيق “تيك توك” تحديثًا لسياسة الخصوصية في الولايات المتحدة؛ لإعلام المستخدمين بأن التطبيق قد يجمع في المستقبل أنواعًا جديدة من المعلومات الحيوية، بما في ذلك “بصمات الوجوه وبصمات الصوت”.

ولكن لم يتمكن “تيك توك” من شرح أنواع البيانات التي تشير إليها هذه المصطلحات، أو لماذا قد يحتاج التطبيق إلى الوصول إلى هذه المعلومات.

لقد تم تحديث سياسة الخصوصية للشركة في الثاني من يونيو الحالي. وتحدد هذه السياسة الجديدة الطرق التي يتمتع بها تطبيق “تيك توك” لتحليل محتوى المستخدمين.

وتنص سياسة الخصوصية الجديدة تلك على جمع بيانات المقاييس الحيوية؛ أي قياس الخصائص المادية، بما في ذلك “بصمات الوجوه وبصمات الصوت. كما تنص على أن “تيك توك” سوف يسعى للحصول على موافقة من المستخدمين قبل جمع هذه المعلومات، ولكن فقط عندما يكون ذلك مطلوبًا بموجب القانون.

وردًا على أسئلة مختلفة حول البيانات التي تجمعها الشركة الآن عن المستخدمين، وكيف تحدد “بصمات الوجوه وبصمات الصوت”، وما هي البيانات التي قد تجمعها في المستقبل، وما الذي يمكن أن تفعله بهذه المعلومات، قال المتحدث: “كجزء من التزامنا المستمر بالشفافية، قمنا مؤخرًا بتحديث سياسة الخصوصية الخاصة بنا لتوفير مزيد من الوضوح بشأن المعلومات التي قد نجمعها”.

جدير بالذكر أنه من المحتمل أن تكون التغييرات التي تم إجراؤها على سياسة خصوصية تطبيق “تيك توك” بمثابة استجابة لدعوى قضائية جماعية أقيمت مؤخرًا ضد الشركة، والتي وافقت فيها على دفع 92 مليون دولار للمطالبين الذين يزعمون وجود مجموعة متنوعة من انتهاكات الخصوصية.

اقرأ أيضًا:

“تيك توك” يطرح أدوات جديدة تعزز التحكم في التعليقات

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.