مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تطبيق “إنستجرام” يختبر خاصية جديدة لعرض “آخر المشاركات”


اكتشفت “جين مانشون وونغ”؛ المدونة التكنولوجية والخبيرة في الهندسة العكسية، ميزة خفية في تطبيق “إنستجرام” تُكرس مساحة خاصة للمناصب التي لم يرد عليها وينظمها بترتيب زمني. هذه الميزة عبارة عن خاصية جديدة تسمى “آخر المشاركات”، تتيح للمستخدم الوصول إلى أحدث الفيديوهات والصور التي يبثها الأشخاص الذين يتابعهم حتى لو لم يتمكن من متابعة ذلك في وقت البث.

ستظهر خاصية “آخر المشاركات” في صورة نافذة تلقائية فوق نافذة المشاركات الرئيسية، وتنقل المستخدم إلى مساحة خاصة تعرض أحدث المحتويات التي بثها المستخدمون الذين يتابعهم. كما ستتيح تلك الميزة، في حال إطلاقها، مساعدة مستخدمي “إنستجرام” الذين لم تفتهم أي مشاركات للشخصيات التي يتابعونها.

وأعاد “إنستجرام” تصميم الخلاصة الرئيسية في منتصف عام 2016. ولم يعد بإمكان المستخدمين الحصول على المشاركات بترتيب عكسي، وبدلًا من ذلك بدأت وسائل التواصل الاجتماعي في دفع المحتوى إلى الأعلى اعتمادًا على نوع المحتوى الذي تريده والمستخدمين الذين تتابعهم.

ولهذا السبب، شعر المستخدمون بأن بعض المشاركات لن يتم عرضها أبدًا. إنه شعور موجود اليوم أيضًا. ولم يعد “إنستجرام” تقديم ترتيب زمني عكسي على الرغم من مطالب المستخدمين.

وفي السابق، كان التطبيق يوزع نافذة منبثقة تقول “You All Caught Up” في أعلى الخلاصة الرئيسية إذا شاهد المستخدم كل شيء من آخر 48 ساعة. ولا يزال بعض المستخدمين يتلقون هذا الإشعار، لكن الآخرين لا يعرفون ما إذا كانوا شاهدوا جميع المشاركات.

في الوقت نفسه، فإن هذا الخيار لا يشبه خيار “الأحدث” الذي يعكس الترتيب الزمني للمشاركات المعروضة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” الذي يمتلك موقع “إنستجرام”. وسيتيح الخيار الجديد في حال إطلاقه مساعدة مستخدمي “إنستجرام” الذين يريدون التأكد من أنه لم تفتهم أي مشاركات للشخصيات التي يتابعونها.

وقال متحدث باسم الشركة إن ميزة آخر المشاركات هي “نموذج أولي” تم تقديمه خلال “hackathon” حديثًا، وهذا لا يفسر سبب ظهور رمز الميزة في تطبيق “إنستجرام”. لكنه ذكر أن “فيسبوك” لا تختبر الميزة بفعالية وليس لديها خطط لطرحها على الملأ. لذلك إذا كنت متمسكًا بهذه الميزة فقد يكتسبها “إنستجرام” كميزة عامة في وقت لاحق من هذا العام.


المصدر: entrepreneur: Instagram Tests Reverse-Chronological ‘Latest Posts’ Feature


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.