مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“تطبيقات جوجل”.. كيف تنظم منزلك الذكي وحياتك؟

إذا بحثت في نظام Google Home لفترة كافية، فستكتشف أن تطبيق Google Home وحده لا يتعامل مع كل ما تريد القيام به باستخدام مكبرات الصوت الذكية.

وتتطلب الكثير من الميزات الرائعة تنزيل المزيد من تطبيقات شركة “جوجل”، مثل مساعد جوجل الصوتي وحتى Gmail، ولكن لا يوجد شيء في تطبيق Google Home يتيح لك معرفة هذه التطبيقات.

خلال السطور التالية سنوضح لك التطبيق الذي تحتاجه بالفعل، وأي من هذه التطبيقات ليس بالغ الأهمية ولكنه يستحق بالتأكيد، وأخيرًا، أي تطبيق يمكنك تركه على رف متجر التطبيقات.

– تطبيق Google Home (بالغ الأهمية)

يقوم تطبيق Google Home بعمل كل شيء تقريبًا، ولكن ليس تمامًا؛ حيث يحتاج كل شخص إلى تنزيل تطبيق Google Home لإعداد مكبرات الصوت الذكية التي تحمل علامة Google التجارية؛ لذلك فهي إلى حد بعيد أكثر هذه التطبيقات انتشارًا.

يُعد Google Home هو التطبيق الذي ستستخدمه في الغالبية العظمى من الوقت عندما تحتاج إلى إنجاز شيء لا يمكنك التعامل معه بسهولة باستخدام الأوامر الصوتية. على سبيل المثال، تحتاج إلى التطبيق لإنشاء أوامر أو إجراءات مخصصة، وتنظيم منزلك الذكي في غرف أو إنشاء مجموعات مكبرات صوت لتشغيل الموسيقى في جميع أنحاء منزلك.

إنه مفيد أيضًا بشكل لا يصدق كمكان مركزي لمعرفة حالة جميع أجهزتك المنزلية الذكية في أي وقت. هل تريد التحقق لمعرفة ما إذا كنت قد تركت أي أضواء مضاءة في المنزل؟ بدلًا من فتح مجموعة من التطبيقات لجميع المصابيح الذكية المختلفة أو منافذ Wi-Fi المتوفرة لديك، يمكنك فتح تطبيق Google Home للحصول على لقطة لمنزلك الذكي بالكامل والتحكم فيه باللمس.

– تطبيق Google Assistant (ليس ضروريًا ولكنه مفيد جدًا)

على الرغم من أن لديك تطبيق Google Home على هاتفك، فمن أجل سد الفجوة بالكامل بين مكبرات الصوت الذكية وهاتفك المحمول، ستحتاج أيضًا إلى تثبيت تطبيق Google Assistant. بدونه، على سبيل المثال، لن تتلقى إشعارات على هاتفك للتذكيرات التي أعددتها على Google Home.

لن تتمكن أيضًا من إخبار Google Home بإرسال معلومات إلى هاتفك بدون تطبيق Google Assistant، مثل: الإجابات عن الأسئلة العشوائية أو ساعات عمل متجر معين أو حتى اتجاهات القيادة.

الأهم من ذلك، أنك بحاجة إلى تطبيق Google Assistant لمعرفة تطبيقات الجهات الخارجية (تسمى “الإجراءات”) التي قمت بتمكينها، وهي خطوة مهمة في تعزيز خصوصيتك وأمانك.

– تطبيق Gmail (من أجل زيادة الخصوصية والأمان)

إذا كنت تريد حقًا تضييق الخناق على الأمان والخصوصية من خلال إعداد Google Home، فستحتاج إلى تمكين ميزة المصادقة الثنائية، المعروفة أيضًا باسم “2FA”.

هذا يعني أنه في أي وقت تحاول فيه (أو أي شخص ليس أنت) تسجيل الدخول إلى حساب Google Home الخاص بك، سيتعين عليك السماح بذلك عبر إشعار الدفع.

إذا كان لديك جهاز أندرويد، فإن ميزة المصادقة الثنائية لتطبيق Google Home مدمجة في نظام التشغيل. ولكن إذا كان لديك جهاز آيفون، فستحتاج إلى تنزيل تطبيق Gmail، والذي يُنشئ الإشعار عندما يحاول شخص ما تسجيل الدخول إلى حساب Google Home الخاص بك.

– تطبيق Nest (غير مفيد لمكبرات الصوت ولكنه رائع لأدوات Nest الأخرى)

أحد الأخطاء الشائعة للأشخاص الذين يدخلون إلى نظام Google Home هو تنزيل تطبيق Nest للهاتف المحمول عند محاولة إعداد مكبرات صوت جديدة. في العام الماضي، أعادت شركة “جوجل” تسمية Google Home Hub باسم Nest Hub، بالإضافة إلى Google Home Mini المحدث باعتباره Nest Mini الجديد. بعد ذلك، في هذا العام، أوقفت الشركة مكبر صوت Google Home الأصلي واستبدلته بخيار جديد يسمى Nest Audio.

ومع ذلك، لن يساعدك تطبيق Nest في إعداد أي من أجهزة Nest هذه، ولا تحتاجه من أجل Nest Wifi. ستحتاج فقط إلى تطبيق Google Home لكل ما سبق.

وعلى الرغم من ذلك، ستحتاج إلى تطبيق Nest إذا كان لديك جهاز الحرارة Nest Learning Thermostat، أو جهاز كشف الدخان Nest Protect، أو إنذار Nest Secur، أو القفل الذكي Nest x Yale lock، أو Nest كاميرات الأمان، أو جرس الباب Nest Hello.

اقرأ أيضًا:

5 حيل رائعة يمكن تطبيقها في المنازل الذكية

ولمطالعة أخبار الاقتصاد  تابع: الاقتصاد اليوم

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.