مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تصميم أول منازل نموذجية مطبوعة بطريقة ثلاثية الأبعاد

35

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

قامت شركة MASK Architects ببناء أول منازل نموذجية مطبوعة ثلاثية الأبعاد من الصلب في العالم. وتقع المنازل الجديدة في أوراني بمدينة سردينيا الإيطالية، وهي أكبر جزيرة في البحر المتوسط بعد صقلية وقبل قبرص.

وتُعد الطباعة ثلاثية الأبعاد هي عملية إنشاء المجسمات ثلاثية الأبعاد من ملف رقمي على جهاز الحاسوب، في حين أن النموذج القياسي للبناء ينطوي على تفريغ المعادن. ويمكن للطباعة ثلاثية الأبعاد إنشاء عدد من الطبقات المتتالية لبناء أشكال معقدة دون إهدار في هذه المواد.

– مزايا أول منازل نموذجية مطبوعة بطريقة ثلاثية الأبعاد

منازل نموذجية مطبوعة بطريقة ثلاثية الأبعاد
منازل نموذجية مطبوعة بطريقة ثلاثية الأبعاد

وقد كتب المهندسان المعماريان التابعان للشركة على صفحة الويب الخاصة بالمشروع: “هذه المنازل تقع عند سفح جبلي سيتم تحويله إلى أقسام متداخلة توفر مستويات مختلفة للمنازل التي ستوضع فيها، ومحاطة بالمناظر الطبيعية، وسيكون التطوير مستدامًا في الانسجام مع الطبيعة”.

والمثير للاهتمام أنه تم إنشاء هذه المنازل الجديدة للسماح للرياح بالمرور؛ لأنها منطقة عاصفة جدًا في إيطاليا وتم إنشاؤها أيضًا لتكون ذاتية الاستدامة.

ويمكن لتلك المنازل كذلك توفير موارد طاقة متجددة لاستخدامها الخاص ولإرجاعها إلى الشبكة. ويوجد في وسط كل منزل برج طاقة يجمع الطاقة من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، كما يوجد برج مغطى بألواح شمسية وهو مصمم لتدوير 360 درجة لتشغيل توربينات الرياح.

توجد أيضًا فراغات في المنازل تسمح بتوجيه الرياح إلى توربينات الرياح.

وقد تم تجهيز المنازل النموذجية المطبوعة بطريقة ثلاثية الأبعاد بكاميرات ذكية وأجهزة كشف حريق؛ لتوفير الأمن ضد الكوارث الطبيعية.

وتُعد أحد الجوانب المثيرة للاهتمام في هذه التطورات هو أن المهندسين المعماريين لم يدرجا سلالم للمنزل النموذجية المطبوعة بطريقة ثلاثية الأبعاد. بدلًا من ذلك يشجعان السكان على استخدام الميل الطبيعي للتضاريس والبيئة.

منازل نموذجية مطبوعة بطريقة ثلاثية الأبعاد

علاوة علة هذا تتميز المنازل ثلاثية الأبعاد بقدرتها على تقليل المشاكل الاقتصادية الكبيرة في جميع أنحاء العالم، وتخفيف آثار التغير المناخي.

يذكر أنه يُطلق على المشروع اسم “Madre Natura” أو “Mother Nature” باللغة الإنجليزية. وعلى هذا النحو تم تصميم المنازل النموذجية المطبوعة بطريقة ثلاثية الأبعاد لتندمج مع الطبيعة، وليس لمحاربة البيئة الطبيعية، بل للاستسلام لها والعمل معها.

والجدير بالذكر أننا بحاجة إلى تكنولوجيا طباعة المنازل ثلاثية الأبعاد الثورية لدعم بيئتنا ومساعدة الأشخاص الذين يبحثون عن هذه الابتكارات. وتكمن الإيجابيات الحقيقية للطباعة ثلاثية الأبعاد في الاستدامة والكفاءة العالية والقدرة على تقليل التكاليف.

 

المصدر:

Architects Design World’s First Houses With ‘3D-Printed Steel Exoskeleton’

 

اقرأ أيضًا:

“تيسلا” تقتحم عالم المنازل الذكية بتوفير نظام بيئي متكامل للطاقة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.