تسلا لن تُدشن النسخة الأحدث من طراز “واي” من السيارات الكهربائية

السيارات الكهربائية .. تيسلا تبدأ إنتاج نماذج جديدة بأسعار معقولة
السيارات الكهربائية .. تيسلا تبدأ إنتاج نماذج جديدة بأسعار معقولة

كشف رئيس شركة تسلا الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، أن شركته للسيارات الكهربائية لن تطلق النسخة الأحدث من الطراز واي هذا العام.

وأوضح “ماسك”، في منشور على موقع التواصل الاجتماعي “X”: أنه لن يصدر طراز واي “المحدث” هذا العام، مشيرًا إلى أن تسلا تطور سياراتها باستمرار، وبالتالي حتى السيارات الأحدث بستة أشهر ستكون أفضل قليلًا.

اتسم تحديث تسلا لطرازاتها القديمة بالبطء

ووفقًا لرويترز، اتسم تحديث تسلا لطرازاتها القديمة بالبطء؛ إذ كبحت أسعار الفائدة المرتفعة شهية المستثمرين للإقبال على المشتريات غالية الثمن بينما تنتج شركات منافسة في الصين، أكبر مصنع للسيارات في العالم، طرازات أقل ثمنًا.

وتراجعت عمليات تسليم السيارات عالميًا لتسلا في الربع الأول للمرة الأولى منذ نحو 4 سنوات، وفي العام الماضي، ذكرت رويترز أن تسلا تعد لإنتاج نسخة أحدث من الطراز واي، واستهدفت بدء إنتاجه في 2024.

إطلاق تقنية القيادة الذاتية الكاملة في الصين

يذكر أنه تمت الموافقة مبدئيًا على إطلاق تقنية القيادة الذاتية الكاملة لشركة تسلا في الصين، ثاني أكبر سوق لشركة السيارات الكهربائية، مشيرة الى أن شركة تسلا تعمل مع شركة التكنولوجيا الصينية Baidu لتقديم نسخة من القيادة الذاتية الكاملة، أو FSD، للسوق الصينية.

سيارة الاجرة الروبوت من تسلا
سيارة الروبوت من تسلا

وبحسب صحيفة وول ستريت جورنال يقدم FSD ميزات آلية أكثر من الطيار الآلي الخاص بشركة تسلا، ولكنه ليس مستقلًا بالكامل ولا يزال يتطلب سائقًا بشريًا مشاركًا.

وتشير بلومبرج إلى أنه كجزء من حملة FSD لشركة تسلا في البلاد ستوفر Baidu – التي تقدم بالفعل سيارات أجرة آلية في الصين – الدعم الملاحي وخدمات رسم الخرائط على مستوى الممرات لشركة تسلا.

وأفادت CNBC أن الصين أزالت قيودها على سيارات Tesla؛ لأنها تلتزم الآن بقواعد أمن البيانات الصينية حول جمع البيانات.

تتطلب قواعد السيارات إخفاء بيانات التعرف على الوجه التي تم جمعها من الأشخاص خارج السيارة، وإلغاء مشاركة المستخدمين تلقائيًا في جمع بيانات قمرة القيادة، وإخطار السائقين بجمع البيانات، على سبيل المثال لا الحصر.

وتقوم سيارات تسلا في الصين بجمع وتخزين البيانات عن سياراتها الصينية في مركز بيانات مقره شنغهاي، والذي خضع لتدقيق أمني من طرف ثالث، وفقًا للتقرير.

الرابط المختصر :