مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“تسلا” تتقدم للانضمام إلى مزودي الكهرباء في بريطانيا

0 121

من المحتمل أن توفر شركة تسلا الكهرباء للمملكة المتحدة في مرحلة مقبلة في المستقبل، وهذا الأمر لن يكون مفاجئًا؛ نظرًا لكون إيلون مسك؛ الرئيس التنفيذي لشركة السيارات الكهربائية، حريصًا دائمًا على توسيع أعماله.

وذكرت صحيفة “التلغراف” أن تسلا تقدمت بطلب للحصول على ترخيص لتصبح مزودًا للكهرباء في المملكة المتحدة، وقد تكون هذه أيضًا خطوة استراتيجية لشركة تسلا للكشف عن منصة Autobidder.

كهرباء أم منصة جديدة؟

ووفقًا لتقرير Telegraph، قد يكون هذا العرض الخاص بتزويد الكهرباء وسيلة Tesla لعرض منصة Autobidder؛ حيث لم يتم ذكر السبب وراء طلب الشركة لتقديم طلب الترخيص.

جدير بالذكر أن “Autobidder” هي منصة مبنية من Tesla لتجارة الطاقة الأوتوماتيكية، ويتم تشغيلها حاليًا في Tesla’s Horndale Power Reserve في جنوب أستراليا، وتهدف تسلا إلى أن تصبح في نهاية المطاف أداة كهربائية ضخمة موزعة.

وذكر “مسك”؛ في العام الماضي، أن شركة Tesla Energy، والتي هي قسم الطاقة في شركة صناعة السيارات، ستصبح أداة عالمية موزعة ويمكن أن تصبح أكبر من جانب السيارات الخاص بها.

ووفقًا للشركة “يوفر منتجو الطاقة، والمرافق، وشركاء رأس المال من Autobidder القدرة على استثمار أصول البطارية بشكل مستقل، كما أنها منصة للتداول والتحكم في الوقت الفعلي، وهي توفر إدارة الأصول القائمة على القيمة وتحسين المحفظة، ما يتيح للمالكين والمشغلين تكوين الاستراتيجيات التشغيلية التي تزيد من الإيرادات وفقًا لأهداف أعمالهم وتفضيلات المخاطر”.

ونظرًا لأن شركة Tesla أنشأت شركة بطاريات مهمة في السنوات القليلة الماضية، فإنها تتطلع الآن إلى دخول السوق البريطانية، ولم تعلق الشركة بعد على هذه المسألة.

وتمكنت تسلا من الحفاظ على الأضواء في جنوب أستراليا باستخدام بطارية ليثيوم أيون في عام 2017، وهي الأكبر في العالم.

المصدر:

Interestingengineering: Tesla Branching Out and Applying to Join U.K. Electricity Providers

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.