مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“تسلا” تبدأ تسليم Model Y في أمريكا

0 116

بدأت شركة “تسلا” تقديم أول طراز من Ys رسميًا للعملاء في الولايات المتحدة، وذلك قبل جدولها الأصلي المحدد، وعلى الرغم من أن العالم أصبح مشغولًا في السيطرة على وباء فيروس كورونا بشكل كبير، إلا أنّ الشركة غردت بمقطع فيديو، يوم الاثنين الماضي، يظهر سيارة الدفع الرباعي الكهربائية الصغيرة التي تمر بعملية الإنتاج، والتي يتم اختبارها في أجزاء مختلفة من العالم، مع رابط إلى صفحة الطلب، وتم رصد عدد قليل من عمليات التسليم الأولى أيضًا خلال عطلة نهاية الأسبوع من قِبل بعض مستخدمي YouTube الذين يركزون على تسلا، مثل بن سولينز من Teslanomics.

وتم الكشف عن الطراز Model Y لأول مرة في مارس 2019، وتُعد خامس سيارة كهربائية بالكامل للشركة تدخل حيز الإنتاج، وهي سيارة دفع رباعي صغيرة مبنية على نفس المنصة التكنولوجية مثل سيدان موديل 3؛ حيث تشترك السيارتان في حوالي 75 % من الأجزاء، مع وجود بعض الاختلافات الرئيسية، مثل الباب الذي يفتح بشكل كامل في الخلف والذي يعمل بمحرك، مع مساحة إضافية للرأس، والصف الثالث الصغير الاختياري المؤلف من مقعدين.

وقال إيلون مسك؛ الرئيس التنفيذي للشركة، إنه يعتقد أن النموذج Y يمكن أن يكون أكبر نجاحًا؛ نظرًا للتوجه المتزايد في الولايات المتحدة، وفي جميع أنحاء العالم، إلى القيادة على المرتفعات ووظائف سيارات الدفع الرباعي.

ويأتي Model Y في شكلين رئيسيين، وكلاهما دفع رباعي، فهناك إصدار Long Range، الذي يبدأ من 52990 دولارًا، ويوفر 316 ميلًا من المسافة، ويستطيع أن ينتقل من 0 إلى 60 ميلًا في الساعة خلال 4.8 ثانية.، وتبيع تسلا أيضًا إصدارًا يبدأ بسعر 60.990 دولار ، والذي يمكنه السفر 315 ميلًا على بطارية كاملة، والانتقال من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة في 3.5 ثانية.

وتقدم تسلا إمكانية طلب كل نسخة من Model Y بخيارات مختلفة، مثل الطيار الآلي، وحزمة مساعدة السائق المتقدمة من تسلا، وأغطية العجلات المختلفة، وألوان الطلاء، ومن المتوقع أن تدخل نسخة النطاق القياسي الإنتاج في أوائل عام 2021.

وكشفت تسلا عن أنها كانت تنوي بدء شحن سيارات الدفع الرباعي الكهربائية Model Y في خريف 2020، ولكن بفضل النجاح في عام 2019، أعلنت الشركة في يناير عن أنها قادرة على إدخال السيارة الإنتاج بشكل أسرع مما كان متوقعًا.

ولكن السؤال الوحيد كان هو: هل هناك تأثير لفيروس كورونا في إنتاج Model Y؟ حيث كان للفيروس تأثير كبير في مبيعات السيارات الجديدة في الصين، كما بدأ في تجميد الاقتصاد الأمريكي؛ حيث يعزل المواطنون أنفسهم للمساعدة في الحد من انتشار الفيروس، وبدأ صانعو السيارات الأكثر رسوخًا، مثل Ford وHyundai، في طرح برامج عصر الركود العظيم التي تؤخر أول دفعة لسيارة العميل لأسابيع أو أشهر؛ من أجل محاولة منع المبيعات من الانهيار التام.


المصدر: Theverge: Tesla Model Y deliveries begin in the US


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات التالية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.