مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تسريب صور لم يسبق لها مثيل لشاحنة Cybertruck من “تيسلا”

عالم التكنولوجيا    ترجمة 

 

غادر “باول بيتريكا”؛ رئيس تصميم واجهة المستخدم بشركة “تيسلا”، منصبه في منتصف مارس الماضي، ولكنه لم يغادر فحسب بل سرب الكثير من الصور التي لم يسبق لها مثيل لتصميمات شاحنة Cybertruck، إلى جانب برنامج Full Self-Driving من موقعه الشخصي على الويب باسم “MGA”.

كان “بيتريكا” سابقًا مديرًا فنيًا في شركة “أبل” قبل أن ينتقل إلى “تيسلا” في عام 2016؛ حيث ارتقى دوره بسرعة ليصبح رئيس تصميم واجهة المستخدم في الشركة، وهو دور حاسم لشركة تركز التجربة داخل السيارات الكهربائية حول شاشات تعمل باللمس؛ باستخدام واجهات المستخدم المتطورة.

وقد تضمنت معظم الصور الجديدة التي شاركها “بيتريكا” تصميمات تمت رؤيتها بالفعل لمركبات “تيسلا” ومنتجات إضافية مثل تطبيق الهاتف المحمول، ولكنها كانت مخفية بين إطارات الصور القديمة  على سبيل المثال: عرض مقطع فيديو قصير لواجهة مستخدم بشاحنة Cybertruck.

ومن غير المتوقع أن يتم طرح Cybertruck في السوق حتى وقت لاحق من هذا العام، أو حتى في وقت ما من عام 2022. لكن تم الكشف عن الشاحنة الصغيرة الكهربائية بالكامل في البداية عام 2019، وبينما ظهرت واجهة مستخدم أساسية بالشاحنة، إلا أنها لم تتضمن عرض فيديو توضيحي كامل مثل ذلك الموجود على موقع “بيتريكا” على الويب.

وأظهر الفيديو الجزء الداخلي للشاحنة، جنبًا إلى جنب مع الرسوم المتحركة المخطط لها والبنية التحتية لواجهة المستخدم التي يمكن أن تستخدمها الشركة عندما تبدأ الشاحنة في التسليم.

وتضمن موقع “MGA”، الخاص بـ “بيتريكا ” أيضًا، مقطع فيديو قصيرًا يوضح تصور القيادة لسيارة “تيسلا” عبر القيادة الذاتية الكاملة. كما نشر “بيتريكا” صورًا جديدة لبرنامج “Beta” للقيادة الذاتية التي تهدف شركة “تيسلا” إلى تشغيله بأسطولها المتنامي من المركبات في وقت قريب.

وعل الرغم من كل هذا تم سحب الصور على الفور من موقع “MGA”، لكن كان تم جمعها ومشاركتها عبر الإنترنت قبل أن يتم سحبها بعيدًا عن أيدي المتطفلين.

يذكر أن هناك الكثير لقوله عن شاحنة Cybertruck، فهي أول شاحنة بيك أب كهربائية بالكامل من “تيسلا” قادمة. ومن بين مزايا التصميم الأخرى أن الشاحنة ستعمل على تشغيل المنازل الصغيرة والمخيمات، والتي يمكن القول إنها ضرورية عند انقطاع التيار الكهربائي.

وقد ذكر “إيلون ماسك”؛ الرئيس التنفيذي لشركة “تيسلا”، في وقت سابق: ” إن Cybertruck خضعت لعملية إعادة تصميم طفيفة لجعل الشاحنة أكثر إحكامًا”. وقد كان معظم الناس قلقين بشأن إدخال الشاحنة في مرآبهم. ومع ذلك كان “ماسك” أكثر قلقًا بشأن المشكلات المحتملة التي يمكن أن تواجهها الشركة خلال تركيبها لأنفاق شركة “بوينج”.

كل ما يمكن قوله إن هذه الشاحنة الكهربائية Cybertruck  قد تستغرق بعض الوقت لتصل أخيرًا إلى السوق، لكن عشاق تيسلا يتطلعون بشغف للحصول على سيارة فريدة من نوعها.

اقرأ أيضًا:

إيلون ماسك يعلن توسيع البرنامج التجريبي للقيادة الذاتية من”تيسلا”

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.