مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تسريبات حول مواصفات هاتف iPhone 13

14

ستكشف Apple أخيرًا عن هاتفها المرتقب iPhone 13 في حدث إطلاق خاص اليوم في الثامنة بتوقيت المملكة العربية السعودية، ومن المتوقع وجود ثلاثة أنواع لهاتف آيفون 13 هي: iPhone 13 Mini وiPhone 13 Pro وiPhone 13 Pro Max.

ومن المتوقع كذلك أن تقدم شركة أبل مساحة تخزين فائقة للملفات والصور والتطبيقات، مع ما يصل إلى 1 تيرا بايت، ضعف حد الجيل الحالي.

ولا بد أن يجلب الجيل الجديد من iPhone أيضًا ميزات جديدة، مثل ميزة Always On Display، والتي تترك الشاشة قيد التشغيل دائمًا وتظهر منذ سنوات في منتجات من Samsung وغيرها من المنافسين.

والتغييرات الأخرى المتوقعة هي عودة Touch ID وشاشة 120 هرتز التي طال انتظارها. وعلى الرغم من التغييرات الداخلية المخطط لها فإن التوقع هو أن التصميم الخارجي سيتغير قليلًا.

 

سعة تخزين 1 تيرا بايت

من  المتوقع  أن تكون إحدى الميزات الجديدة للجيل الجديد من الهواتف المحمولة من Apple هي تخزين ما يصل إلى 1 تيرا بايت لطرازات iPhone 13 Pro وiPhone 13 Pro Max. وهذا ما يقرب من ضعف المساحة الموجودة في الإصدار المتطور من iPhone 12 والتي تقدم 512 جيجا بايت. يجب أن تكون هذه القيمة هي الأدنى المعروضة للجيل الثالث عشر من الهواتف المحمولة، والتي يجب أن تلغي إصدار 256 جيجا بايت.

 

عودة مُعرّف اللمس

ألغت شركة أبل مستشعر بصمات الأصابع وبدأت في استخدام فتح تحديد الوجه منذ إطلاق iPhone X. لكن في طل انتشار وباء كورونا في العالم واستخدام الأقنعة فإن التوقع هو عودة Touch ID على iPhone 13، هذه المرة مضمنة في الشاشة نفسها كما هو الحال في الهواتف المنافسة.

 

تسريبات تكشف سعر ومواصفات هواتف iPhone 13 القادمة

 

ميزات مذهلة.. IPhone 13 يتيح الاتصال بالإنترنت دون تغطية خلوية

يقال إن شركة أبل تخطط لإطلاق تشكيلة iPhone 13 الشهر المقبل، والآن ذكر تقرير جديد أن الطرز القادمة ستتميز باتصالها بالأقمار الصناعية في مدار أرضي منخفض (LEO) للسماح للمستخدمين بإجراء مكالمات وإرسال رسائل في مناطق لا تحتوي على تغطية خلوية.

ووفقًا لمحلل Apple الموثوق به Ming-Chi Kuo ستحتوي التشكيلة القادمة على أجهزة قادرة على الاتصال بالأقمار الصناعية LEO. قد يسمح هذا لمستخدمي آيفون 13 بإجراء مكالمات وإرسال رسائل دون الحاجة إلى اتصال خلوي 4G أو 5G.

ومن المتوقع أن يستخدم iPhone 13 نسخة مخصصة من شريحة مودم Qualcomm X60، التي ستدعم الاتصالات عبر الأقمار الصناعية.

من ناحية أخرى أظهر استطلاع حديث أن العديد من مستخدمي iPhone يريدون تسمية طراز iPhone القادم باسم “iPhone 2021” بدلًا من “iPhone 13”.

ووفقًا للاستطلاع قال ما مجموعه 74 في المائة من المشاركين إنهم يأملون في تسمية “iPhone 13” بشيء آخر. وصوّت المجيبون أيضًا على أفضل اسم محتمل، مع حصول “iPhone (2021)” على المركز الأول بنسبة 38 في المائة من الأصوات.

ويعتقد حوالي 26 في المائة أن “آيفون 13” هو أفضل اسم، وقال 13 في المائة فقط إنهم يرغبون في رؤية الأجهزة المسماة “آيفون 12 إس”.

 

 

اقرأ أيضًا:

 

رابط متابعة مؤتمر أبل في السعودية

المصدر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.