مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تسريبات جديدة عن هاتف “iPhone 12”


على الرغم من إطلاق شركة “أبل” لثالث الطرازات من هاتف iPhone 11 قبل أربعة أشهر فقط، إلا أنها تخطط للكثير خلال عام 2020.  وبدأت بالفعل في التنفيذ؛ حيث تم تسريب معلومات جديدة عن هاتف  iPhone 12.

وفيما يلي سنتعرف على التسريبات التي تم الإعلان عنها مؤخرًا:


1- يمكن أن يكون لدى مجموعة هواتف iPhone 12 شاشات بحجم أكبر وأصغر:


تُعد إحدى أكثر الشائعات انتشارًا هذه الأيام حول أجهزة iPhone القادمة، هي أن “أبل” قد تقدم أحجامًا جديدة للشاشة. ويمكن أن يحتوي أحد الأجهزة الجديدة على شاشة بحجم 5.4 بوصة، بينما من الممكن أن يحتوي جهاز آخر على شاشة بحجم6.7 بوصة.

هناك أيضًا تكهنات بأن شاشة iPhone 12 سيكون لها معدل تحديث 120 هرتز، بينما يتم تحديث معظم الهواتف بمعدل 60 هرتز. ولكن هناك هواتف أخرى، مثل: OnePlus 7T وOnePlus 7 Pro يتم التحديث بها بسرعة 90 هرتز؛ لذا كلما زاد معدل التحديث يعمل الهاتف بشكل أسرع وأكثر سلاسة عند التمرير خلال أشياء، مثل صفحات الويب والتطبيقات.


2- ستطلق “أبل” خمسة هواتف جديدة في عام 2020:


مع إمكانية وجود أحجام شاشات عرض جديدة، كانت هناك شائعات بأن شركة “أبل” ستعمل على توسيع خط إنتاج الآيفون خاصتها.

وذكرنا سابقًا أن الشركة العالمية قد تطلق خمسة طرز محتلفة من iPhone 12، وجميعها ستكون مدعومة بشاشة (OLED).


3- “أبل” قد تنتج هواتف تدعم الجيل الخامس (5G):


يُخمن البعض أن “أبل” قد تنتج ثلاثة هواتف تدعم الجيل الخامس (5G) خلال هذا العام. ويرجع ذلك التخمين إلى سببين، وهما:

1- تعد “أبل” من الشركات الرائدة في صناعة الهواتف الذكية؛ لذا فهي لا يمكن أن تغامر بصناعة هاتف يدعم الجيل الخامس (5G)، قبل أن ترى نجاح تلك التجربة من خلال شركات أخرى.

تذكر أن “أبل” لم تكن الأولى في صناعة الهواتف التي تدعم اتصال الجيلين الثالث والرابع (3G & 4G)، ولكنها قامت بذلك بعد نجاح التجربة في شركات أخرى.

2- استغنت “أبل” عن معالجات وأجهزة المودوم من شركة “كوالكوم” في هواتف iPhone. وقررت الشركة التعاون مع شركة “إنتل” من أجل إمدادها بالمعالجات وأجهزة المودوم الخاصة بالأجيال القادمة.

ولكن بعد توقع المتخصصين بانخفاض سرعة الأجيال القادمة من iPhone بالمقارنة بالأجيال القديمة، وذلك بسبب قلة كفاءة معالجات “إنتل”، عادت”أبل” إلى العمل مع “كوالكوم”؛ ما أدى إلى تأخر الشركة عن إنتاج هاتف يدعم الجيل الخامس (5G)، بينما ظهرت هواتف مثل: Galaxy S10 ،LG V50 ،Oneplus 7 Pro.

ومن المتوقع أن تنتج “آبل” أجهزة المودوم الخاصة بها عام 2025.


4- إضافة أجهزة استشعار إلى الكاميرات:


منذ iPhone X، تستخدم “أبل” تقنية تثبيت بصري جديدة بدلًا من تثبيت الصورة البصرية التقليدية. يقال إن التقنية المستخدمة حاليًا في العديد من الكاميرات المتطورة تعمل على تقليل التشويش في الصور وتحسين جودة الصورة بشكل عام؛ لذا قد تقدم الشركة إعدادًا رباعيًا للكاميرا الخلفية مع هواتف السلسلة التالية iPhone 12.


المصدر: Cnet: iPhone 12 rumors and leaks: 4 things we expect from Apple in 2020


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.