مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تسريبات تكشف مواصفات مميزة لهواتف Nova 9 من “هواوي”

168

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

كشفت تسريبات جديدة عن أن شركة “هواوي” الصينية تعتزم إطلاق سلسلة جديدة من هواتف Nova، وهي هواتف Nova 9 والتي ستأتي بعدد من المواصفات والترقيات الكبيرة مع سعر مناسب للغاية.

– مواصفات هواتف Nova 9 من “هواوي”:

– الشاشة:

ستأتي هواتف Nova 9 بشاشة منحنية من نوع OLED، بقياس 6.72 بوصة، وبدقة FHD +، مع معدل تحديث للشاشة بتردد 90 أو 120 هرتز في الثانية، هذا إلى جانب نوتش على شكل ثقب عريض أعلى يسار الشاشة مخصص للكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 16 ميجا بيكسل.

– الكاميرا:

ستقدم هواتف Nova 9  من “هواوي” كاميرا خلفية رباعية، الرئيسية منها بدقة 64 ميجا بيكسل، إلى جانب كاميرا فائقة السرعة بدقة 8 ميجا بيكسل، أم بالنسبة للاثنتين الأخريين فهما لتصوير العمق والماكرو بدقة 2 ميجا بيكسل، وفلاش LED.

– المعالج:

سيتم تشغيل هواتف Nova 9  بواسطة معالج من نوع Kirin 9000 SoC، بتكنولوجيا 5 نانومتر، والذي يأتي مقترنًا بذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 8 جيجا بايت، إلى جانب ذاكرة تخزين داخلية بسعتي 128 و256 جيجا بايت. كما يأتي الهاتف بمستشعر للبصمة  تحت الشاشة.

– البطارية:

ستعمل هواتف Nova 9  من “هواوي” بواجهة المستخدم  EMUI 13، المرتكزة على نظام التشغيل أندرويد 11، ويأتي مع خدمات هواوي Huawei HMS، ويحتوي الهاتف على بطارية بقوة  4500 مللى أمبير في الساعة تدعم تقنية الشحن السريع بقدرة 66 وات. وسيأتي بنسختين من الاتصالات الجيل الرابع (4G) والجيل الخامس (5G).

يذكر أن  لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية صوتت بالإجماع على خطة لحظر الموافقات على معدات الشركات الصينية التي تعتبر تهديدات للأمن القومي، مثل هواوي و ZTE.

وقالت جيسيكا روزنوورسيل؛ رئيسة لجنة الاتصالات الفيدرالية بالإنابة: إن الإجراءات الجديدة من شأنها استبعاد المعدات غير الموثوق بها من شبكات اتصالاتنا. وقد تركنا فرصًا مفتوحة لاستخدام هواوي وغيرها من المعدات الصينية في الولايات المتحدة؛ من خلال عملية ترخيص المعدات لدينا؛ ولذلك نقترح إغلاق هذا الباب”.

وقال بريندان كار؛ مفوض لجنة الاتصالات الفيدرالية، إن لجنة الاتصالات الفيدرالية وافقت على أكثر من 3000 طلب من هواوي منذ عام 2018.

بينما قوبل التصويت بمعارضة بكين. وبموجب القواعد المقترحة التي حصلت على الموافقة المبدئية يمكن للجنة الاتصالات الفيدرالية أيضًا إلغاء تراخيص المعدات السابقة الصادرة إلى الشركات الصينية. كما وصف متحدث باسم شركة “هواوي” مراجعة لجنة الاتصالات الفيدرالية بأنها “مضللة وعقابية بلا داع”.

المصدر:

Huawei Nova 9 series in works, like to launch early

اقرأ أيضًا:

هواوي تستضيف وتنظم ورش عمل للشركات الناشئة ورواد الأعمال ومطوري التطبيقات

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.