مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تدشين مبادرة “ذكاء تك” برعاية رئيس جامعة الملك سعود

 

 

يعتزم مركز الدراسات المتقدمة في الذكاء الاصطناعي (ذكاء)، التابع لوكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة الملك سعود، تدشين مبادرة “ذكاء تك” التي تستهدف جميع المهتمين بمجال الذكاء الاصطناعي؛ مختصين أو هواة أو باحثين، برعاية الدكتور بدران بن عبد الرحمن العمر؛ رئيس الجامعة، وذلك لبناء قدرات واعية بالمجال وتطبيقاته وسد الثغرة بين المجال البحثي وسوق العمل في تخصصات الذكاء الاصطناعي.

من حهته أكد الدكتور خالد بن ابراهيم الحميزي؛ وكيل جامعة الملك سعود للدراسات العليا والبحث العلمي، أن وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة الملك سعود تسعى إلى تزويد المجتمع بالكوادر البشرية المؤهلة، وتقديم الخدمات الاستشارية والبحثية للمجتمع في مختلف التخصصات التي تهدف لإنتاج ونقل المعرفة وتوطينها، إسهامًا منها في تنمية اقتصاد وطننا الغالي.

وأكد أن مبادرة “ذكــاء تــك” تُعد تجربة رائدة وأحد مؤشرات نجاح الجامعة؛ كونها تعمل وفق خطط قابلة للتطوير والتعديل لتتناسب مع احتياجات مجال الذكاء الاصطناعي الذي يُعتبر متجددًا بطبيعته.

من جانبها صرحت الدكتورة هبة بنت عبد العزيز الجبرين؛ مديرة مركز الدراسات المتقدمة في الذكاء الاصطناعي (ذكاء)، حرص جامعة الملك سعود الدائم على توطين التقنيات الحديثة وبناء قدرات وطنية في أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لمواءمة الاستراتيجية الوطنية للبيانات والذكاء الاصطناعي “نسدي” ورؤية المملكة 2030، مشيرة إلى دور مركز ذكاء في سد الثغرة بين البحث والتطبيق في مجال الذكاء الاصطناعي، وبناء قدرات وطنية تعي المفاهيم الأساسية للذكاء الاصطناعي.

من الجدير بالذكر أن مبادرة “ذكاء تك” ستتيح برنامجًا متنوعًا بالتعاون مع نخبة من الخبراء المحليين والعالميين في مختلف مجالات الذكاء الاصطناعي؛ لتقديم خدمات متنوعه تنحصر في ورش عمل تخصصية يقدمها مختصون في تطبيقات الذكاء الاصطناعي؛ لتسلط الضوء على الفرص والتحديات لهذه التطبيقات في المملكة العربية السعودية، إضافة إلى استشارات تخصصية يقدمها خبراء في مجالات الذكاء الاصطناعي؛ للتعرف على أهم تخصصاته وعلاقتها بسوق العمل.

وختامًا يتيح البرنامج تحدي “التلعيب”، (وهو تطبيق عناصر اللعبة وآليات عملها في مجالات أخرى كالتسويق والتعليم والإعلام)، الذي يستهدف المبتدئين في مجال الذكاء الاصطناعي؛ لتمكينهم من التعرف على أهم مفاهيم الذكاء الاصطناعي بطريقة ممتعة ومشابهة لسباق الألعاب.

يذكر أنه سيتم إطلاق مبادرة “ذكـاء تـك” من خلال منصة زووم، يوم الأحد 12 رجب 1443 هـ الموافق 13 فبراير 2022م، كما سيتم إقامة الحفل الختامي وإعلان أسماء الفائزين بتحدي التلعيب يوم الخميس 16 رجب 1443 هـ في مبنى المؤتمرات بجامعة الملك سعود. كما يمكنكم معرفة المزيد من التفاصيل عبر حساب مركز ذكاء بجامعة الملك سعود على تويتر (@THAKAA_SA).

ولمزيد من المعلومات عن المبادرة اضغط هنا

 

 

إقرأ أيضا:

شؤون الحرمين تُدشن مبادرة “بحوث”

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.