مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تدريب عبر الواقع الافتراضي لتعزيز إجراءات السلامة من الحرائق

غالبًا ما يظهر الواقع الافتراضي أثناء المناقشات حول قطاع الألعاب، ويُنظر إليه بأنه تقنية تصنع ساحة رقمية أكثر واقعية للاعبين.

لكن التطورات الأخيرة سلطت الضوء على دور الواقع الافتراضي في مجالات أكثر تنوعًا، بما في ذلك التكنولوجيا الصحية؛ حيث مكن الأطباء من التعاون عن بُعد في الجراحة بالإمارات العربية المتحدة، وتم استخدام الواقع الافتراضي أيضًا لتعزيز المهارات؛ من خلال إنشاء عمليات محاكاة تعد الأشخاص للظروف الصعبة.

وبالحديث عن الاستعداد لمواجهة المواقف غير المتوقعة أنشأت شركة إماراتية برنامجًا تدريبيًا يعمل بتقنية الواقع الافتراضي لتعزيز معرفة السلامة من الحرائق في المؤسسات بجميع أنحاء العالم.

يتأكد برنامج التدريب الافتراضي على الحرائق من أن موظفي الشركة يمكنهم تجربة المخاطر التي تشكلها الكوارث الواقعية عن كثب؛ وتنقل المحاكاة الأشخاص إلى الحدث من غرفهم، دون أن تشكل تهديدًا على سلامتهم الشخصية.

تقلل هذه الطريقة أيضًا من الحاجة إلى استخدام مباني المكتب أو الفندق لتدريب الموظفين، وتسمح للمؤسسات بالتخلص من التدريبات التخريبية؛ حيث يتم تقسيم القوى العاملة إلى فرق.

وسيصل العرض المقدم من Takeleap، والذي استخدمته هيئة الكهرباء والماء في دبي أيضًا، إلى العملاء العالميين؛ بفضل الشراكة مع شركة ILUS الأمريكية. ويمكن لمنظمات، مثل المستشفيات والمدارس والفنادق، تخصيص الوحدة؛ لإعداد موظفيها للاستجابة الفعالة في حالة نشوب حريق.

ويؤدي امتلاك التكنولوجيا لتدريب الأشخاص عن بُعد وبطريقة خالية من المتاعب إلى تسريع عملية دمج أشخاص جدد في القوى العاملة.

 

منصة إماراتية تفك رموز مشاكل الصحة العقلية بهذه الطريقة

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.