مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“الكهرباء اللا سلكية” ثورة في عالم التكنولوجيا

0 574

كتب: أحمد عزب


تخيل أنك تسير في الطريق خارج المنزل وبطارية هاتفك المحمول اقتربت من النفاد، وليس معك أي مصدر لشحن هاتفك، غير أن الهاتف يوجد به “زر” عند الضغط عليه يبدأ الهاتف المحمول باستقبال كهرباء ويبدأ شحن الهاتف.

أو تخيل أنك تستطيع أن تأخذ التلفاز معك في أي مكان في المنزل أو حتى خارجه لتشاهد عليه ما تشاء في أي مكان؛ وذلك بضغطة زر ليبدأ التلفاز استقبال الكهرباء اللا سلكية، دون ضرورة للبحث عن مصدر للكهرباء.

كل هذا سوف يحدث في عصر “الكهرباء اللا سلكية”، وبما أننا أصبحنا في عالم أصبح التحكم في كل شيء تقريبًا حولنا عبر Wireless، آن الأوان أن تدخل الكهرباء، وهي أساس التطور التكنولوجي، هذا العالم اللا سلكي.

وسوف تعمل الكهرباء اللا سلكية بنفس مبدأ الراديو والواي فاي وموجات الاتصالات للهاتف المحمول، أو حتى جهاز الريموت كنترول الذي من خلاله يمكنك تشغيل أجهزة كثيرة حولك؛ حيث إنك تستطيع أن تأخذ جهاز الراديو معك في أي مكان وبمجرد أن تُحرك مؤشر الراديو على تردد القناة التي تريد سماعها يبدأ الراديو استقبال هذا التردد وتبدأ الاستماع إلى القناة.

وعند الدخول إلى عالم الإنترنت وتصفحه؛ من خلال جهاز التليفون المحمول أو جهاز اللابتوب عن طريق الواي فاي الذي تستقبله هذه الأجهزة الإلكترونية بنفس مبدأ كل هذه الطرق السابقة، سوف تستقبل جميع الأجهزة الإلكترونية والكهربائية الكهرباء لا سلكيًا بضغطة زر.

ولكن كيف سيتم إرسال الكهرباء إلى جميع الأجهزة الإلكترونية والكهربائية الموجودة في العالم؟ سوف تكون هناك محطات فرعية أو “Stations Subُ” مهمتها إرسال الكهرباء بفولتات وأمبير آمنة على البشر، يتم استقبالها من الأجهزة الإلكترونية والكهربائية عن طريق جهاز استقبال موجود بداخلها.

ويعمل هذا الجهاز على تكبير أو تصغير الفولت والأمبير حسب احتياج الجهاز، وبذلك لن تحتاج أن تسأل بعد ذلك: هل هذا الجهاز يأخذ كهرباء 120 أو 220 فولت؟ ولن تسأل عن أقرب مكان متواجد فيه مخرج كهرباء، وسوف تستمتع بوقتك وأنت جالس في المقهى ومعك جهازاللاب توب بدون أي قلق من نفاد شحن بطاريته.

وسوف يصنع هذا الابتكار ثورة في العالم، فكل الأجهزة الإلكترونية والكهربائية ومحطات توليد الكهرباء وأبراج نقل الكهرباء والمحولات سيتغير شكلها تمامًا وطريقة عملها، وسوف نعيش في عالم بدون أسلاك مزعجة!


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الصين الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارة شخصية تكنولوجية فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيسبوك فيس بوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.