مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تحويل حفار هيتاشي ZX350LC-7 إلى محرك يعمل بالهيدروجين أو الديزل

26

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

قامت شركة CMB البلجيكية المتخصصة في طاقة الهيدروجين، بالتعاون مع الشركة المصنعة لمعدات الرافعات Luyckx، بتحويل الحفار هيتاشي ZX350LC-7، والذي يبلغ وزنه 37 طنًا، إلى محرك ثنائي الوقود يمكن تشغيله باستخدام الهيدروجين أو الديزل.

وتدعي الشركة أن نهج الوقود المزدوج هو الأول من نوعه في العالم، والذي يسمح للماكينة باستخدام الهيدروجين حيثما يتوفر والديزل في حالة عدم توفره. كما تدعي كلتا الشركتين أنه مع إدخال هذا الحفار ستتمكن الشركات من الانتقال إلى استخدام الطاقة الخضراء دون الاعتماد على توافر الهيدروجين.

ويهدف هذا الحل إلى تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وجعل مجمع الماكينات أكثر استدامة والقيام بأعمال تجارية بطريقة مسؤولة اجتماعيًا.

تحويل حفار هيتاشي ZX350LC-7 إلى آلة طاقة هيدروجين مزدوجة الوقود
حفار هيتاشي ZX350LC-7

 

يذكر أن الحفار هو عبارة عن آلة ضخمة تعتبر من المعدات الثقيلة المخصصة للأعمال الضخمة من هدم وحفر وجر ورفع. وأضخم تلك الحفارات تعمل في استخراج الفحم من مناجم سطحية، وتصل كتلة الرافعة إلى نحو 2000 طن.

ويتكون الحفار المعتاد من طفرة (حفار)، ودلو ضخم وسيارة شاحنة ومنصة للقيادة. وكل حركة ووظيفة يقوم بها الحفار تعتمد على استخدام السوائل الهيدروليكية التي تعمل بالضغط، سواء كان ذلك مع الكباش أو المحركات الخاصة بها.

ويزن أصغر نموذج للحفار حوالي 1610 كيلو جرامات (3549 رطلًا) وبقوة 19 حصانًا، وأكبر نموذج يزن 84.980 كيلو جرام (187.360 رطل) وبقوة بين 513 و580 حصانًا.

وتتمثل المهمة الأساسية للمحرك في تحريك المضخات الهيدروليكية، التي تعمل على القيام بالحركة في اتجاهات ويمكن لقائد الحفارة التحكم فيها وتوجيهها.

تحويل حفار هيتاشي ZX350LC-7 إلى آلة طاقة هيدروجين مزدوجة الوقود
حفار هيتاشي ZX350LC-7

 

ويوجد عادة ثلاثة من المضخات الرئيسية في الحفارة، وأحيانًا يزيد العدد حسب الحاجة والغرض. وتعد وظيفة المضخات هي نقل الحركة بما يصل إلى 5000 رطل/ بوصة مربعة للكباش الواحد.

أما بالنسبة لوظائف الحفار فهي متعددة مثل: حفر الخنادق والثقوب والأسس، مناولة المواد، عمليات القطع للأدوات الضخمة، نقل الاخشاب من الغابات، هدم الأبنية، رفع الأشياء الكبيرة والثقيلة، المساعدة في أعمال الحفر والتجريف.

المصدر:

This 37-Tonne Excavator Has Been Converted into a Dual-Fuel Hydrogen Power Machine

اقرأ أيضًا:

الإمارات تحول القمامة إلى هيدروجين بتلك الطريقة
الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.