مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تحول جذري في بناء المنازل لمحاربة موجات الحر مستقبلًا.. تفاصيل

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

تم تصميم المباني للحفاظ على سلامة الناس وراحتهم وفقًا للمناخ المحلي: دافئة عندما يكون الجو باردًا بالخارج، وجافة عندما تكون هناك رطوبة، ومحمية عند حدوث عاصفة. الآن يمر العالم بأزمة تغير المناخ؛ لذلك قد تكافح المباني لتلبية احتياجاتنا في الظروف الجديدة.

 

– أزمة تغير المناخ وتأثيرها في صحة الإنسان

تحول جذري في بناء المنازل لمحاربة موجات الحر في المستقبل.. تفاصيل
تحول جذري في بناء المنازل لمحاربة موجات الحر في المستقبل.. تفاصيل

 

أظهرت موجة الحر الأخيرة البالغة 40 درجة مئوية في بريطانيا أن العديد من الهياكل القائمة -خاصة المنازل التي نقضي فيها ثلثي حياتنا- لا ترقى إلى مستوى المهمة.

يعتبر كبار السن الذين يعانون من مشاكل صحية حالية من أكثر الفئات ضعفًا خلال الطقس الحار؛ حيث يمكن أن تؤدي الحرارة إلى تفاقم الحالات المميتة مثل: أمراض الجهاز التنفسي والقلب وحتى مرض الزهايمر. وتشير التقديرات المبكرة إلى حدوث ما يصل إلى 1000 حالة وفاة زائدة في إنجلترا وويلز؛ نتيجة لموجة الحر التي استمرت ثلاثة أيام في منتصف يوليو 2022.

لذا يجب على كل دولة ترقية مبانيها للحفاظ على سلامة الناس مع ارتفاع درجة حرارة العالم. هذا جزء مما يسميه خبراء تغير المناخ “التكيف”. والجزء الآخر من التكيف هو التخفيف: خفض الانبعاثات بأسرع ما يمكن لتقليل ارتفاع درجة الحرارة.

 

– حلول مبتكرة في بناء المنزل لمحاربة موجات الحر

تحول جذري في بناء المنازل لمحاربة موجات الحر في المستقبل.. تفاصيل
تحول جذري في بناء المنازل لمحاربة موجات الحر في المستقبل.. تفاصيل

 

وقد ظهرت بعض الحلول مؤخرًا لإزالة الكربون من المباني، مثل: زيادة عزل الأسقف والجدران والنوافذ ذات الزجاج المزدوج لكفاءة الطاقة، واستبدال غلايات الغاز ببدائل مثل المضخات الحرارية التي يمكن أن تعمل بالكهرباء المتجددة. وسوف تساعد هذه الإجراءات الأشخاص في البقاء آمنين أثناء موجات الحر بالمستقبل.

ومثلما يحافظ العزل الأفضل على الهواء الدافئ بالداخل خلال فصل الشتاء، فإنه يبقيه في الخارج خلال فصل الصيف.

وتشمل الحلول الأخرى: استخدام الستائر التي تحجب ضوء الشمس لخفض درجات الحرارة في الأماكن المغلقة؛ عن طريق إبعاد المزيد من الحرارة. كما يساعد طلاء الأسطح بلون فاتح في عكس أشعة الشمس بشكل أفضل.

في النهاية الحلول بسيطة ومتوفرة لكن تنفيذها سيكون معقدًا؛ لذلك يجب على جميع البلدان تنسيق استجاباتها بشكل أكثر فعالية. سيتم إنفاق الكثير من الأموال، العامة والخاصة، على خفض الانبعاثات الكربونية إلى صافي الصفر. وفي حالة ما لم تخطط البلدان للتكيف مع درجات الحرارة المرتفعة في الوقت نفسه ستضيع الفرصة لبناء منازل أكثر راحة ومرونة وصالحة للعيش.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

7 طرق في المنازل الذكية تخلصك من التوتر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.