مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“تحكُمْ ” السعودية توقع اتفاقية تعاون مشترك في الذكاء الاصطناعي مع شرطة دبي

أستمع الي المقال


وقعت الشركة السعودية للتْحكُم التقني والأمني الشامل ” تحكم” التابعة لصندوق الاستثمارات العامة؛ اليوم؛ اتفاقية تعاون مشترك مع شرطة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، في مجال أنظمة الذكاء الاصطناعي وإدارة الحركة المرورية ورصد المخالفات من أجل تعزيز السلامة العامة.

وأشار العميد سيف بن مهير المزروعي؛ رئيس شرطة دبي  -الذي وقع الاتفاقية مع ن الدكتور أحمد بن محمد السليم؛ نائب رئيس شركة ” تحكم ” لقطاع الأعمال والشراكات- إلى حرص شرطة دبي على الاستفادة من التقنيات المتطورة الحديثة في مجال الذكاء الاصطناعي ، متمنيًا أن تسهم قدرات شركة “تحكم” في تحقيق ما تطمح له شرطة دبي.

ويتوقع أن يثمر التعاون بين الجانبين بزيادة القيمة الاقتصادية المقدمة، من خلال سلوك القيادة الأفضل وخدمات المرور المتقدمة، بجانب الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتعزيز دقة الكشف وتوفير حلول بيومترية، وتقنية التعرف على المركبات.

ويشمل التعاون تحليل واستثمار البيانات المرصودة يوميًا، مع تقديم حلول نوعية في خدمات الهوية الرقمية فيما يتعلق بمجال الأمن والسلامة، لتحسين تجربة عبور الطرقات، وما يترتب عليها من مخالفات الامتناع عن ربط الحزام واستخدام الجوال أثناء القيادة، ضمن معايير ومؤشرات أساسية تتبناها المدن الذكية.

يذكر أن الاتفاقية تأتي امتدادًا لجهود رؤية “تحكم” الإستراتيجية، في سبيل تقديم حلول وخدمات المُدن الذكية على الصعيدين الإقليمي والدولي، وذلك استكمالًا للنجاحات التي حققتها مسبقاً في تطبيق أنظمة الذكاء الاصطناعي لحلول السلامة المرورية العامة على مستوى المملكة.

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.