مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تحذير: استخدام كابل USB-C خاطئ يدمر هاتفك ويسبب حريقًا

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

كشف مجموعة من المتخصصين التقنيين أن هناك خطأ شائعًا يرتكبه العديد من مستخدمي الهواتف الذكية أو أجهزة اللابتوب أثناء الاستخدام.

والمثير للاهتمام أن هذا الخطأ يؤدى إلى كارثة محققة على عدة مستويات، بدءًا بتلف الجهاز نفسه أو التسبب في احتراق أحد الكابلات أو أجهزة أخرى مرفقة؛ أو خطر نشوب حريق.

استخدام كابل USB-C خاطئ يدمر هاتفك أو جهازك الذكي ويتسبب بنشوب حريق
استخدام كابل USB-C خاطئ يدمر هاتفك أو جهازك الذكي ويتسبب بنشوب حريق

إن استخدام كابل USB-C خاطئ مع هاتفك الذكي أو أى أجهزة إلكترونية أخرى قد يسبب لك العديد من المشاكل؛ حيث قد تكون طاقة كابل USB-C تصل إلى حد معين مثل 100 وات، إلا أنك قد تستخدمها مع جهاز يتطلب طاقة أكبر من ذلك.

على سبيل المثال: قد يأتي هاتفك الذكي مزودًا بشاحن USB-C بقوة 20 وات مع كابل مناسب لهذا الحمل، وعند توصيل هذا الكابل بشيء مثل شاحن ذي قدرة 140 وات أو حتى 100 وات فإن هذا سيتلف لك أجهزتك على الفور، أو مع عدة استخدامات قليلة.

ويعود سبب المشكلة إلى تعقيد في استخدامات USB-C مخفٍ خلف المنافذ والكابلات التي تبدو جميعها متشابهة بالنسبة للمشتري العادي إلى حد يشبه HDMI. ولكن على عكس HDMI فإنه من الصعب جدًا شراء كابل USB-C مناسب لكل الأجهزة والاحتياجات.

وهناك بعض الكابلات تستطيع أن تتحمل حتى 100 وات وتتعامل مع 10 جيجا بت في الثانية، بينما قد يقتصر البعض الآخر على 60 وات و5 جيجا بت في الثانية أو حتى 480 ميجا بت في الثانية، وتكمن الفكرة في إيقاف دفع 100 وات من الطاقة إلى كابل لا يمكنه التعامل مع هذه السعة.

استخدام كابل USB-C خاطئ يدمر هاتفك أو جهازك الذكي ويتسبب بنشوب حريق
استخدام كابل USB-C خاطئ يدمر هاتفك أو جهازك الذكي ويتسبب بنشوب حريق

أخيرًا حذر الخبراء من أنه عند استخدام كابل USB-C غير مناسب مع الجهاز الذى تستخدمه قد يؤدى إلى تلف محتمل للبطارية من الشحن الزائد، وفي حالات أخرى حدوث خطر نشوب حريق بسبب السخونة الزائدة أو الشحن الزائد.

نتيجة لذلك يجب على كل المستخدمين قبل شراء أو استخدام كابل USB-C للأجهزة الخاصة بهم أن يحددوا السعة المناسبة لكابل USB-C الذى يجب عليهم شراؤه، وليس سعة أقل أو أعلى لتفادى حدوث مشاكل.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

كيف يمكنك شحن هواتف IPhone باستخدام USB-C؟

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.