مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تحديث Windows 10 يُعطل برامج مكافحة الفيروسات على جهاز الكمبيوتر.. ما الحل؟

0 168

حدثت Microsoft نظام التشغيل الخاص بها، وكالعادة تركت مسار الدمار في أعقابها، التي اكتشفها Windows، وهي Windows Defender، أداة مكافحة البرامج الضارة المصممة للحفاظ على أمان الكمبيوتر.

بعد تحديث برنامج مكافحة الفيروسات، يتلقى العديد من المستخدمين رسالة الخطأ: “العناصر التي تم تخطيها أثناء الفحص”.

يقول الخطأ إنه تم تخطي العناصر ولم يتم مسحها ضوئيًا بسبب “إعدادات الاستبعاد أو فحص الشبكة”.

قد يكون هذا مفيدًا إذا تم تطبيق استثناءات مشكلات الإبلاغ هذه، أو إذا كان تم إجراء تغييرات على إعدادات الشبكة بالفعل، ولكن للأسف، لا يمكن لمستخدمي Windows 10 المتضررين العثور على مصدر المشكلة، كما لا يوجد لها حل حتى الآن.

كتب أحد المستخدمين في منتديات دعم Microsoft: “أتلقى هذه الرسالة عندما أجري مسحًا يدويًا سريعًا أو مسحًا كاملًا. ويحدث هذا إذا أوقفت تشغيل الحماية المقدمة عبر السحابة، أو الوصول إلى المجلد المنظم أم لا، ولم أجرِ الإعدادات الأخرى.

وكتب شخص آخر على Answers.com: “أجريت عملية إعادة تثبيت كاملة من مفتاح USB لنظام Windows 10، واختفت المشكلة حتى شغلت تحديثات Windows، والتي ثبتت KB4551762 وKB4537572 (وهو تحديث NET Framework). ثم عادت المشكلة، أعتقد أن KB4551762 هو الذي يفعل ذلك؟”.

لا نعرف ما الذي يسبب المشكلة بالتحديد، يبدو أن إصدار Windows Defender 4.18.2003 هو الذي أحدث الخطأ عندما كانت Microsoft تتولى إصلاح مشاكل أخرى، هذه النظرية مدعومة بأدلة، وهي أن أنظمة Windows 10 فقط هي التي تواجه المشكلة؛ حيث لا تتأثر أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 8، وعلى الرغم من أنه لا يجب عليك تشغيل Windows 7 بعد الآن، ومن المحتمل أيضًا أن تكون المشكلة ناتجة عن تحديث Windows 10، إلا أنه يمكنك أن تحل Microsoft الخطأ باستخدام تصحيح لاحق.

ماذا تفعل مع خطأ Windows Defender؟

لم تعترف Microsoft بالمشكلة؛ لذا من غير الواضح ما إذا كان يتم العمل على حلها، لحسن الحظ، أفاد بعض المستخدمين بأن المسح دون اتصال لا يسبب أي مشاكل، ولكن يوفر Windows Defender حماية محدودة بدون اتصال نشط.

إذا كنت تعتمد على Windows Defender كحل أساسي لمكافحة الفيروسات فقد تتسبب هذه المشكلات في جعل نظامك عرضة للبرامج الضارة؛ لذلك من الأفضل أن تقوم بتنزيل أحد أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية إلى أن تحل Microsoft المشاكل مع Windows Defender.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.