مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تحديث iOS 15.4 من أبل يصل الأسبوع المقبل.. إليك أجدد المزايا

44

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أعلنت شركة أبل العالمية، يوم الثلاثاء الماضي في أول حدث لها هذا العام، عن أن تحديث هواتف iPhone القادم وهو iOS 15.4 سيصل الأسبوع المقبل. وكما يوحي الاسم، فإن iOS 15.4 هو التحديث الرئيسي الرابع لنظام التشغيل iOS 15، والذي تم إطلاقه مع iPhone 13 في سبتمبر الماضي. وأضافت هذه التحديثات، التي بدأت مع إصدار iOS 15.1 في ديسمبر الماضي، المزيد من المزايا إلى نظام تشغيل iPhone من أبل وتحسين الموجود منها.

 

– مزايا تحديث iOS 15.4 القادم

سيضم التحديث القادم iOS 15.4 عددًا كبيرًا من المزايا التى تصدر لأول مرة في تاريخ iPhone، بالإضافة إلى أن عددًا منها سيأتى لحل مشاكل كبيرة طال انتظارها من المستخدمين. ومن ضمن هذه المزايا: تنبيهات لجهاز التتبع  AirTag المضادة للمطاردة، وخيار صوت محايد للمساعد الصوتى Siri، وكذلك عدد من الرموز التعبيرية الجديدة .

وستكون أبرز ميزة في تحديث iOS 15.4  القادم الميزة الخاصة ببصمة الوجه  Face ID عند ارتداء الكمامة؛ حيث لم تكن هواتف iPhone تتعرف على وجوه المستخدمين عند ارتدائهم الكمامة.

وستحل ميزة أبل الجديدة لهواتف iPhone من استجابة ميزة القفل على وجوه المستخدمين لكى تتعرف عليهم حتى أثناء ارتداء الكمامة، وهو الأمر الذى لم يكن ممكنًا قبل تحديث iOS 15.4.

 

– كيفية تنزيل الإصدار التجريبي من تحديث iOS 15.4

ستحتاج أولًا إلى التسجيل في برنامج Apple Beta Software Program. بمجرد انضمامك إلى البرنامج قم بتنزيل ملف تعريف التكوين من أبل. بعد ذلك يجب العثور على أحدث إصدار تجريبي من خلال الانتقال إلى الإعدادات> عام> تحديث البرنامج وتحديد التنزيل والتثبيت.

 

يذكر أن شركة أبل كانت قد طرحت تحديثات iOS 15.3.1 وiPadOS 15.3.1 وmacOS Monterey 12.2.1 وwatchOS 8.4.2 قبل 3 أسابيع. وقد كانت جميع هذه التحديثات تعمل على إصلاح عيب أمان كبير في WebKit، ويتوفر تصحيح WebKit لأجهزة iPhone 6s والإصدارات الأحدث، iPad Pro (جميع النماذج)، وiPad Air 2 والإصدارات الأحدث، وiPad من الجيل الخامس والإصدارات الأحدث، وiPad mini 4 والإصدارات الأحدث، وiPod touch (الجيل السابع).

 

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

تقرير: تثبيت نظام التشغيل IOS 15 على 60% من أجهزة أبل

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.