مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“الوضع الليلي” أبرز تحديثات تطبيق الخرائط “Apple Maps”

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

قامت شركة “أبل” الأمريكية بتحديث تطبيق الخرائط الخاص بها “Apple Maps” ضمن نظام تشغيلها الجديد iOS 15، الذي أعلنت عنه مؤخرًا في مؤتمرها السنوي  للمطورين “WWDC21”.

ويشهد تطبيق الخرائط Apple Maps ترقيات وتحسينات كبيرة ومزايا لتسهيل التنقل. وخلال السطور التالية سنتعرف على هذه التحسينات والمزايا:

أضافت شركة “أبل” إلى تطبيق الخرائط Apple Maps طرقًا جديدة تمامًا للتنقل والاستكشاف، وتفاصيل محسّنة بشكل كبير داخل المدن، وذلك للأحياء والمناطق التجارية والارتفاعات والمباني وألوان الطرق الجديدة.

ومن المزايا المهمة التي يحويها تطبيق الخرائط Apple Maps “الوضع الليلي” الجديد الذي يسهل النظر للخرائط والشوارع من خلال تصميمات وألوان مناسبة.

وعند التنقل باستخدام هاتف آيفون أو من خلال تطبيق “CarPlay”؛ تتميز الخرائط بتقنية المدينة ثلاثية الأبعاد التي تساعد المستخدمين في رؤية التفاصيل المهمة وفهمها بشكل أفضل، مثل “ممرات الانعطاف وممرات الدراجات وممرات المشاة”.

وقد أصبح يتبع تطبيق الخرائط Apple Maps تلقائيًا مع مسار عبور محدد؛ لإعلام المستخدمين عندما يحين وقت النزول تقريبًا، ويمكن للركاب تتبع ذلك ببساطة برفع هاتفهم الآيفون؛ حيث سيقوم التطبيق بإنشاء  موقع دقيق للغاية لتقديم اتجاهات تفصيلية.

يذكر أنه تم دمج تطبيق الخرائط Apple Maps في ساعة أبل مؤخرًا، للحصول على الاتجاهات خطوة بخطوة. ولكن بعد غياب طويل تتوفر “خرائط جوجل” أيضًا لمساعدتك في التنقل داخل محيطك. ويمكنك استخدام خرائط جوجل على هاتفك ومشاهدتها مع خرائط Apple Maps لمعرفة الاتجاهات لوجهات معينة، أو الذهاب إلى المنزل أو العمل، أو الذهاب إلى مكان ما بالسيارة أو سيرًا على الأقدام، والحصول على الوقت المقدر للوصول في رحلتك الحالية.

جدير بالذكر أن تطبيق الخرائط Apple Maps  يُعد خدمة خرائط ويب طورتها شركة “أبل”، وهو نظام الخرائط الافتراضي الخاص بالأجهزة المستخدمة لأنظمة “آي أو إس” و”ماك أوس” و”ووتش أو إس”.

وتوفر الخدمة معلومات الاتجاهات والزمن التقديري لوصول السيارات والمشاة وملاحة النقل العام. كما تُقدم خرائط أبل ميزة خاصة تُمكن المستخدم من استكشاف بعض المراكز الحضرية المكتظة بالسكان وغيرها من الأماكن المهمة بمشاهد ثلاثية الأبعاد تُظهر الأبنية.

اقرأ أيضًا:

الآن يمكنك استخدام “خرائط جوجل” على ساعة أبل

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.