مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تجربة لينوفو IdeaPad Slim 7 بمعالج AMD الاستثنائي الجديد

0 184

شهد عشاق الألعاب المحمولة في السابق تربع جهاز Asus ‘ROG Zephyrus G14 على قمة أجهزة اللاب توب بفضل المعالج Ryzen 9 4900HS، كما سبق ونجحت رقائق U-series Ryzen في تقديم أداءً منقطع النظير وقيمة غير مسبوقة لكل من الجهازين HP’s Envy x360 وAcer’s Swift 3.

ويتوقع العديد من الخبراء في هذا المجال أن يخطو IdeaPad Slim 7 من لينوفو، الذي يأتي بمعالج Ryzen 7 4800U ثماني النواة، نفس خطى تلك الأجهزة.

ومن المؤكد أن لينوفوSlim 7 ليس لاب توب جيدًا فحسب، بل إنه استثنائي، وعلى الرغم من أنه ليس مثاليًا، إلا أنه يجمع بين قوة الأداء وكفاءة الطاقة من خلال المعالج U4800 الذي لا يضاهيه أي معالج رأيناه من قبل.

المميزات

  • عمر بطارية هائل.
  • هيكل نحيف ومتين.
  • رسومات متكاملة من الدرجة الأولى.
  • أداء ممتاز لسهولة الحمل.

العيوب

  • لوحة المفاتيح تصدر صريرًا.
  • الشاشة معتمة (بنسبة عرض إلى ارتفاع 16: 9).
  • يباع حاليًا في عدد قليل من الدول فقط.

لا يوجد نظام Intel في هذه الفئة بـ 8 مراكز و16 مؤشر ترابط، فالنظام الأقرب منافسة لـ Intel هو Core i7-10710U سداسي النواة، وعادةً ما يتجاوز سعره 1000 دولار، على سبيل المثال Dell XPS 13، كما قدم U4800 أداءً أفضل في “آلترا بوك” وغيرها من أجهزة اللاب توب خلال العام الجاري، وتمكن أيضًا هذا المعالج -وبحق- من جمع العديد من المهام كالعشرات والعشرات من علامات تبويب Chrome، وSlack، وSpotify، وتحرير الصور، ومكالمات Skype، وZoom، وجداول بيانات “جوجل”، والعديد من المهام الأخرى التي تتطلب مجموعة من الأعمال المكتبية.

ومع بداية تجربة IdeaPad Slim 7 لم يكن هناك أي تباطؤ على الإطلاق، إلا أن مركز لوحة المفاتيح أصبح ساخنًا بعض الشيء فقط تحت ضغط الأحمال الثقيلة مثل الألعاب، وكان الجزء السفلي من الهيكل دافئًا في بعض الأحيان وغير مريح، وكانت لوحة اللمس ومساند المعصم باردة طوال تجربته.

ويمكن للمستخدمين أيضًا لعب ألعاب حقيقية على هذا اللاب توب الرائع، بالطبع، لن يقوموا بضبط الإعدادات من الأعلى وتشغيلها على AAA، ولكنهم يمكنهم ضبط عمل Overwatch بمتوسط 70 إطارًا في الثانية، و46 إطارًا في الثانية على Ultra، وهذا هو أفضل أداء على الإطلاق مع الرسومات المدمجة.

أما العقبة الوحيدة التي واجهها Slim 7 فهي منطقة تحرير الفيديو، حيث أخفق إجراء اختبار التصدير التقليدي باستخدام تسريع الأجهزة دون تعطل النظام، جدير بالذكر أن النظام الذي أرسلته لينوفو خلال تجربة هذا الجهاز لم يكن خيارًا جيدًا لعمل الفيديو.

كما استغرق تشغيل اختبار Adobe (الذي يتضمن تصدير فيديو 4K مدته خمس دقائق و33 ثانية) دون تسريع الأجهزة 51 دقيقة، وهو أسرع مما استغرقه Envy x360 سداسي النواة لإكمال المهمة، وعلى ما يبدو أنه بطيء جدًا لإتمام تلك العملية.

والميزة الأكثر إثارة للإعجاب في Slim 7 ليست الأداء، ولكنه عمر البطارية، فرغم تشغيل أحمال متعدد المهام، في وضع توفير البطارية عند 200 شمعة سطوع، استمر Slim 7 لمدة 13 ساعة ونصف الساعة، كما استمر أكثر من 11 ساعة ونصف الساعة في ملف تعريف Better Battery.

وبالطبع، غيرت نتائج بطارية Slim 7 قواعد اللعبة تمامًا؛ حيث تفوقت على نظيرتها في HP Envy x360 (حوالي ثماني ساعات)، كما تفوقت على نظيرتها في Dell XPS 13 (سبع ساعات ونصف الساعة)، وفي Asus Zephyrus G14 (ما يقرب من تسع ساعات)، وحتى بطارية جهاز Chromebook Duet من لينوفو والتي تعمل بصورة متصلة لنحو (11 ساعة ونصف الساعة) والتي يعتبر عمر البطارية الخاصة بها نقطة البيع الرئيسية، وبمصداقية تامة فإن هذا هو أطول عمر للبطارية في جهاز لاب توب، إنها مدهشة وبحق.

لم تكن تلك المقاييس سالفة الذكر هي فقط المثيرة للإعجاب ، ولكن الحزمة الصغيرة التي يأتي فيها Slim 7 لافتة للنظر أيضًا، فهو كما يوحي اسمه تمامًا، نحيف، وبسمك 0.58 بوصة، ويزن نحو 3.1 رطل، وهو ما يعني أنه أثقل قليلًا من أجهزة اللاب توب فائقة الدقة الأخرى مقاس 14 بوصة مثل IdeaPad 5 وIdeaPad S940، ناهيك عن الأجهزة 13 بوصة رقيقة مثل Envy x360 وMacBook Air وDell XPS 13، ولكن وبكل تأكيد فإن Slim 7 لا يزال بعيدًا عن كونه جهازًا ثقيلًا، ولا توجد مشكلة في حمله في حقيبة الظهر أو الحقيبة الخاصة به. إنه لأمر رائع أن نرى مثل هذا الجمع بين الأداء والتبريد والكفاءة في عامل الشكل هذا.

والشيء بالشيء يذكر، فإذا كان Slim 7 يعاني نقاط ضعف جديرة بالملاحظة، فالشاشة التي تم تصنيف لوحة IPS مقاس 14 بوصة بدقة 1920 × 1080 بكسل بـ 300 شمعة سطوع، لم تصل إلا إلى 260 في الاختبار الذي تم إجراءه، وهي لامعة تمامًا وللوهلة الأولى توحي إلى أنها يجب أن تكون شاشة تعمل باللمس، ولكنها ليست كذلك، كما أن الشاشة تصدر وهجًا مرئيًا بدرجة كافية لدرجة أن المستخدم لن يستطيع تحمل العمل في الهواء الطلق لأكثر من بضع دقائق، فشركة لينوفو لا تقدم أي مكونات عالية الدقة، لذا ستحتاج إلى البحث عن مكان آخر إذا كنت تقوم بعمل إبداعي.

وفيما يتعلق بمنافذ Slim 7، يوجد على اليسار منفذا USB-C، وواحد HDMI، ومقبس صوت واحد، أما على اليمين، فهناك اثنان من USB-A 3.2 Gen 1، وفتحة بطاقة microSD، ملاحظتان: أولاً، لا يوجد Thunderbolt 3 (ستحتاج إلى نظام Intel)؛ وثانيًا، يوجد كلا منفذي USB-C في نفس الجانب، مما يمنحك قدرًا أقل من الحرية عند تحديد مكان وكيفية توصيله، وبالطبع يبدو هذا صعبًا، ولكنه قد يكون مصدر إزعاج عند استخدامه كل يوم.

المصدر:

Theverge:Lenovo’s IdeaPad Slim 7 is a showcase for AMD’s exceptional new processor

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.