“بي واي دي” تُطلق سيارتها الكهربائية الجديدة.. تفاصيل

سيارة بي واي دي
سيارة بي واي دي

كشفت شركة “بي واي دي” الصينية عن تفاصيل سيارتها الكهربائية Tang الجديدة التي تتمتع بمزايا مختلفة لعشاق السيارات الكهربائية. وتنتمي إلى فئة موديلات SUV.

وبحسب الشركة الصينية فإن السيارة الجديدة يصل وزنها إلى 2.6 طن. وتعتمد على محركين كهربائيين بقوة 380 كيلو وات/517 حصانًا. مع عزم دوران أقصى يبلغ 700 نيوتن/ متر.

مكونات Tang

بفضل هذه القوة الكبيرة تتسارع السيارة إلى 100 كلم/س في غضون 4.9 ثانية. وتم تجهيزها ببطارية سعة 108.8 كيلو وات/ ساعة التي توفر مدى سير يصل إلى 530 كلم.

سيارة بي واي دي
سيارة بي واي دي

 

وتم إدخال تعديلات وتحسينات على مجموعة التعليق لتتناسب السيارة Tang مع معدلات الأداء العالية. إذ توازن السيارة بين معدلات الأداء العالية للمحرك والرشاقة على الطريق والشعور بالراحة في المقصورة الداخلية.

مزايا السيارة الجديدة

تضم السيارة الرتوش التصميمية على المقدمة مع شبكة المبرد الجديدة والتصميم الجديد لفتحات التهوية وشريط الكروم الممتد على كامل المقدمة. بالإضافة إلى شريط الإضاءة الأنيق على المؤخرة. والكشافات العاملة بتقنية LED.

ويبلغ طولها 4870 ملم وعرض 1950 ملم وارتفاع 1725 ملم. وتسع ما يصل إلى 940 لترًا من الأمتعة. وتزدان المقصورة الداخلية بتجهيزات ثنائية اللون مع أشرطة إضاءة باللون الأزرق. فضلًا عن شاشة كبيرة لنظام الملتيميديا.

3 ملايين سيارة تعمل بالطاقة الجديدة

يذكر أن شركة “بي.واي.دي الصينية” قالت إنها صنعت أكثر من 3 ملايين سيارة تعمل بالطاقة الجديدة في عام 2023. ما يضع عملاق السيارات الكهربائية الصيني على المسار الصحيح للتفوق على إنتاج تسلا للعام الثاني على التوالي.

سيارة بي واي دي
سيارة بي واي دي

 

وتُباع غالبية سيارات BYD بنطاق سعري أقل من سيارات تسلا. وتأتي بإصدارات هجينة.

وتبيع تسلا، التابعة للملياردير إيلون ماسك، السيارات التي تعمل بالبطاريات فقط. وشكلت الصين حوالي 5 مبيعات تسلا خلال الربع المنتهي في 30 سبتمبر 2023.

انخفاض أسهم الشركة 2%

انخفضت أسهم BYD بأكثر من 2% في تعاملات هونغ كونغ عام 2023 وخسر السهم نحو 24% وسط تسارع وتيرة الانخفاض منذ منتصف نوفمبر 2023. بسبب الضغوط التنافسية وخفض الأسعار ومخاوف من عدم قدرتها على تحقيق أهداف المبيعات، التي أضرت بتقييم الشركة.

وعلى الرغم من أن إنتاجها تجاوز 3 ملايين سيارة فإن مبيعاتها السنوية جاءت أقل قليلًا من التوقعات عند 3.05 مليون سيارة.

إجمالي المبيعات في 2023

وقالت شركة “بي واي دي” إنها باعت 3.02 مليون سيارة تعمل بالطاقة الجديدة في عام 2023. منها 1.6 مليون سيارة ركاب تعمل بالبطارية فقط و1.4 مليون سيارة هجينة.

وتوقفت الشركة عن إنتاج السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل فقط في مارس 2022.

سيارة بي واي دي
سيارة بي واي دي

 

ويتوقع محللون يتابعون شركة “تسلا”. أن تبلغ مبيعاتها نحو 483 ألفًا و200 سيارة.

خطة توسعية للشركة عالميًا

وتواصل “بي واي دي”تنفيذ خططها التوسعية القوية على مستوى العالم في الأشهر الـ12 الماضية. واختارت هنغاريا مؤخرًا لتبني بها أول خطوط إنتاج لها في القارة الأوروبية.

ومن المتوقع أن ينتج مصنعها الجديد في مدينة تسغيد بجنوب هنغاريا سيارات كهربائية وهجينة تعمل بالكهرباء للسوق الأوروبية. وتوفر الآلاف من فرص العمل.

المصدر (د.ب.أ)

الرابط المختصر :