مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“بي ام دبليو” تتراجع عن قرارها المثير للجدل


تراجعت شركة صناعة السيارت الألمانية “BMW”، عن قرارها المثير للجدل بفرض رسوم سنوية على استخدام تطبيق (CarPlay)  لشركة “آبل” والموجود بسياراتها. وكانت شركة “BMW” في عام 2016، طلبت من أصحاب هواتف “آبل” دفع مبلغ إضافي لاستخدام (CarPlay)، وهو300 دولار، أو 80 دولارًا سنويًا. ولكن يبدو أن “BMW” ستغير خطتها.


أشار المتحدث باسم ” BMW” إلى أن القرار سيتم تطبيقه أولًا على العملاء المقيمين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، ثم سيعمم تدريجيًا. وقال المتحدث: “أي شخص يملك سيارات “BMW” طراز 2019 أو 2020 من مشتركي تطبيق (CarPlay) لن يضطر إلي الدفع مقابل اشتراك شهري أو سنوي”.


وقال أضاف: “تسعى ” BMW” دائمًا إلى تلبية احتياجات عملائنا، ويهدف هذا التغيير في السياسة إلى تزويدهم بتجربة ملكية أفضل”.


أشار موقع ” Autocar” بالمملكة المتحدة، إلى أن “BMW” ستقدم الآن خدمة (CarPlay) مجانًا فقط للعملاء الذين لديهم مركبات تشغل أحدث نظام معلومات وترفيه لدى شركة صناعة السيارات، مثل تطبيق (ConnectedDrive).


من ناحية أخري، ذكرت شركة “آبل” أنها لا تفرض رسومًا على شركات صناعة السيارات مقابل استخدام (CarPlay)، ولكن هناك تكاليف يتم تكبدها في دمجها مع نظام معلومات السيارة.


يذكر أن الغالبية العظمى من شركات صناعة السيارات تقدم تطبيق (CarPlay ) كنظام مجاني. 


المصدر: The verge: BMW reverses decision to charge vehicle owners an annual fee to use Apple CarPlay


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.